تزويد صالات المطار بماكينات تغليف لحظر سفر الأجهزة الإلكترونية للندن وأمريكا

الخميس، 23 مارس 2017 08:28 م
تزويد صالات المطار بماكينات تغليف لحظر سفر الأجهزة الإلكترونية للندن وأمريكا طائرة مصر للطيران - صورة أرشيفية
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوى، على أن السلطات المعنية وضعت خطة لتنفيذ قرار السلطات الأمريكية والبريطانية بحظر سفر الأجهزة الإلكترونية والتابلت داخل مقصورة الطائرة.

 

وقال المصدر، لـ"اليوم السابع"، إنه تم الدفع بأعداد إضافية من ماكينات التغليف داخل صالات السفر، والتى سيكون لها الأثر فى طمأنة الركاب على متعلقاتهم وأجهزتهم التى لن يسمح باصطحابها داخل مقصورة الطائرة وعدم العبث بها.

 

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم الدفع أيضا بأعداد إضافية من فرق العلاقات العامة لشركة ميناء القاهرة الجوى وشركة مصر للطيران لتقديم كافة الخدمات للركاب والعمل على سرعة إنهاء إجراءات سفر الركاب، مناشدًا إياهم بالحضور إلى المطار فى المواعيد المحددة وهى 3 ساعات قبل إقلاع الرحلة للرحلات الدولية، وساعتين للرحلات الداخلية.

 

وكان شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أكد فى وقت سابق، على أنه سيتم تطبيق التعليمات الجديدة التى صدرت من السلطات الأمريكية والبريطانية بداية من غد الجمعة، على جميع طائرات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك ولندن.

 

وأضاف "عزت" فى تصريحات صحفية، أن بريطانيا أصدرت ذات التعليمات، بحظر الأجهزة الإلكترونية والتابلت على متن الطائرات، عقب السلطات الأمريكية مباشرة، فى قرار شمل 8 دول هى: "الأردن، والسعودية (جدة والرياض)، ومصر، وتركيا، والكويت، والمغرب، وقطر، والإمارات (دبى وأبوظبى)، بينما اقتصرت بريطانيا فى قرار حظرها على 6 دول فقط، مستثنية كلا من قطر والإمارات.

 

وأوضح رئيس شركة مصر للطيران، أن الشركة تلقت إخطارًا من سلطة الطيران المدنى الأمريكية والبريطانية، بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلى والآيباد، والأجهزة اللوحية وكاميرات التصوير والتابلت والألعاب الإلكترونية أو الأجهزة المخصصة لمشاهدة الأفلام، والطابعات والإسكنر وكافة الإلكترونيات بصحبة الركاب على الرحلات المتجهة إلى نيويورك أو لندن، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع هذه الأجهزة ضمن أمتعة الركاب فى مخزن العفش وليس داخل الطائرة.

 

وأضاف عزت، أنه تم وضع ماكينة تغليف للحقائب عقب وضع الراكب للأجهزة التى بحوزته، كما سيتم وضع لوحة إرشادية بكافة الممنوعات قبل وزن الحقائب، ولن يسمح لأى راكب بحمل تلك الأجهزة على متن الطائرة، وإذا صعد به أى راكب سيتم سحبة فورا.

 

وأشار رئيس شركة مصر للطيران، إلى أنه سيسمح فقط بالأجهزة الطبية للحالات الطارئة للركاب بشرط موافقة شركة الطيران بعد اتباع كافة الإجراءات الأمنية والحقائب الدبلوماسية وفق اتفاقية فينا،لافتًا إلى أن بالنسبة لأجهزة التليفون المحمول لايتجاوز الطول عن 16 سم والعرض 3,9 والسمك 1,5، وذلك سيتم تحديدة هيكليا بواسطة أمن الشركة بحيث إذا تم تجاوز تلك المواصفات يوضع فى مخزن العفش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

وهل تغليف الحقائب خدمة من صالة المطار ولا سبوبة اهى طريقة نجيب بيها فلوس ولا تابعة لشركة صاحبها صديق

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

شركة مصر للطيران شركة محترمه جدآ خصوصا في مواعيد الاقلاع و الهبوط في جميع ظروف الطقس و لا ننسي قطاع الصيانه ذو الكفائه و المهاره العالية و ده بشهادة رسمية من الطائرات نفسها. كما نلا ننسي قطاع الموازين صاحب الابتسامه الراقيه و انت مسافر توصل بالسلامه و انت راجع حمدا لله علي السلامه .. في عند حضرتك 5.5 كيلو ذياده في الحقايب بس ما تقلقش .. اذي انا مظبط الحقايب في البيت. . هو كده يا باشا النظام. . لا تملك إلا أن تضع يدك في جيبك لتعود الابتسامه الراقيه و تركب طائرتك و انت متأكد ان مفيش 1 كيلو ذياده في الحقايب بس مفيش فايده من الكلام عشان خلص الكلام تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

زودا الوزن المسموح للحقائب لاستيعاب الاجهزة الاليكترونية

هذه الاجهزة التي سيضطر المسافر لوضعها في الحقائب سوف تزيد وزن الحقائب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة