أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. ليلة بكت فيها بريطانيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم "العموم البريطانى" لـ5 قتلى و40 مصاباً.. تريزا ماى تدين الحادث وترتدى الأسود.. والمجلس يتحدى الإرهاب ويعقد جلسة اليوم فى موعدها

الخميس، 23 مارس 2017 10:45 ص
بالفيديو والصور.. ليلة بكت فيها بريطانيا.. ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم "العموم البريطانى" لـ5 قتلى و40 مصاباً.. تريزا ماى تدين الحادث وترتدى الأسود.. والمجلس يتحدى الإرهاب ويعقد جلسة اليوم فى موعدها طوارئ أمنية فى محيط الهجوم الإرهابى ببريطانيا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمضت العاصمة البريطانية لندن ليلتها أمس الأربعاء على دموع الحزن التى زُرفت بعد الاعتداء الإرهابى الذى أودى بحياة 5 أشخاص وأسفر عن إصابة 40 آخرين بمحيط مجلس العموم البريطانى، بعدما تعرض ضابط شرطة لحادث طعن، أعقبه تبادل إطلاق نار من قبل الشرطة ومجهولين، ووقع حادث دهس لمواطنين على جسر ويستمنستر، والذى ترتب عليه حالة من الرعب والذعر فى المنطقة التى امتلئت بالدماء.

 

أسفرت عملية دهس بسيارة فى محيط مجلس العموم عن مقتل 5 أشخاص، بينهم شرطى والمهاجم، وإصابة نحو 40 آخرين، ووصفت الشرطة البريطانية الهجوم بأنه إرهابى.

وتعود أحداث الواقعة عندما دهس المهاجم، مساء أمس الأربعاء، بسيارته عددا من المارة، وطعن شرطيا على جسر وستمنستر المجاور للبرلمان، وتبين أن من بين القتلى المهاجم والشرطى الذى طعنه، فى حين أن القتلى الثلاثة الآخرين كانوا من المارة.

 

وظهرت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى باللون الأسود خلال إلقاء بيان عقب الحادث، والذى وصفت فيه الهجوم بأنه "مقزز ودنيء"، وأكدت، فى بيان، أن مستوى التهديد الإرهابى فى البلاد الذى تم تحديده عند مستوى الخطر الشديد لن يتغير.

بيان تريزا ماى عقب هجمات لندن
بيان تريزا ماى عقب هجمات لندن

 

وقالت ماي: "اختار الإرهابى أن يضرب فى قلب عاصمتنا، حيث يتجمع أشخاص من جميع الجنسيات والديانات والثقافات للاحتفال بقيم الحرية والديمقراطية وحرية التعبير".

جانب من التصريحات الصحفية عن بيان هجوم لندن
جانب من التصريحات الصحفية عن بيان هجوم لندن

 

ووعد رئيس بلدية لندن، صادق خان، بنشر قوات شرطة إضافية فى شوارع المدينة للحفاظ على سلامة سكان لندن والزائرين.

وأضاف: "نقف سويا فى وجه من يسعون للإضرار بنا وتدمير أسلوب حياتنا..ولن يخاف اللندنيون أبدا من الإرهاب".

 

الشرطة داخل موقع الهجوم
الشرطة داخل موقع الهجوم

 

وفى السياق ذاته، قال رئيس وحدة مكافحة الإرهاب بشرطة لندن، مارك راولي، للصحفيين، عن الهجوم: "أعلناه حادثا إرهابيا، وتجرى قيادة مكافحة الإرهاب تحقيقا شاملا فى الأحداث التى وقعت اليوم".

وقال إن "التحقيق السريع" الذى أجرته الشرطة يقوم على فرضية أن الهجوم من نوع "الإرهاب الإسلامي"، مضيفا أن الشرطة تعتقد أنها تعرف هوية المهاجم، لكنها لن تذكر أى تفاصيل فى الوقت الراهن.

 

فى السياق نفسه، اعتقلت الشرطة البريطانية عدة أشخاص بعد أن داهمت منزلا فى برمنجهام فى إطار التحقيق فى الهجوم ، ونقلت قناة سكاى نيوز التليفزيونية اليوم الخميس، عن مصادر لم تسمها، أن الشرطة البريطانية ألقت القبض على عدة أشخاص بعد أن داهمت المنزل.

 

حادث لندن
حادث لندن

 

وجاء الهجوم فى الذكرى السنوية الأولى للهجمات التى شنها إرهابيون متشددون فى بروكسل وقتل فيها 32 شخصا، وجرى تعليق جلسة مجلس العموم التى كانت منعقدة وطلب من المشرعين البقاء داخل القاعة.

 

شرطة مكافحة الإرهاب أثناء تواجدها قرب البرلمان
شرطة مكافحة الإرهاب أثناء تواجدها قرب البرلمان

 

وبعد سعات من الحادث اعتقلت الشرطة البريطانية عدة أشخاص بعد أن داهمت منزلا فى برمنجهام فى إطار التحقيق فى الهجوم الذى وقع قرب البرلمان أمس الأربعاء.

 

جانب من احداث لندن
جانب من أحداث لندن

 

ومن ناحيتهم قال مسئولون، إن مجلسى العموم واللوردات بالبرلمان البريطانى، سينعقدان فى موعدهما المعتاد اليوم الخميس، فى أعقاب هجوم خارج مبنى البرلمان الأربعاء الذى قتل فيه 5 أشخاص وأصيب نحو 40 آخرين.

 

وقالت الصفحة الشخصية الخاصة بالبرلمان على تويتر، مساء الأربعاء، "نؤكد لكم أن مجلسى العموم واللوردات سينعقدان فى مواعيدهما العادية".

 

جرحى بعد هجوم ويستمنستر في لندن
جرحى بعد هجوم ويستمنستر في لندن









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

لا وأنت الصادق دى ليلة سودة ومطينة بطين على دماغنا كلنا بكينا فيها على وضعنا وتصورينا كأرهابيين

بكينا فيها وبحرقة لانهم دائما ما يخدوا العاطل مع الباطل ويشوهوا صورة الاسلام والمسلمين--وبطة يزرعوا مابين الاجيال القادمة الحقد الدفين--ويطلعونا احنا دايما اللى غلطانين--يارب ارفع الغمة عن عبادك الصادقين المؤمنين--وعليك بأعداء الانسانية وخيب رجاهم السفلة الظالمين--واجعل مثواهم حهنم يوم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد حسن

انقلب السحر على الساحر

من اعمالكم سلط عليكم هى اكبر دولة داعمة للارهاب علشان يستقبلوا الاخوان ويعملوا ليهم مقرات .ذوقوا وبال امركم .

عدد الردود 0

بواسطة:

yehia

السحر والساحر

لاشك ان من مات او اصيب فى هذه الحادثة المنا فنحن المسلمين نحب كل الشعوب كل الناس ولكن احب ان اقول ان انجلترا هى من تؤوى كل خارج او مجرم من اى دولة عربية او اسلامية وقانونها لايسمح بتسليم اى مطلوب او محكوم عليه فى دولته تحت ادعاء الديمقراطية فلتشرب بريطانيا من نفس الكاس الذى جرعت منه كا الدول العربية انقلب السح على الساحر

عدد الردود 0

بواسطة:

mazen

اللهم لا شماتة

احب أقول للاخ رقم 1 لا وانتا الصادق هذه ضريبة لكل من يحتضضن الثعابين والإرهاب هل تأكدتم الان من يحتضضن الثعابين لازم يجى علية يوم ويلدغ منهم اشربو من نفس الكأس الثعابين الذى اطلقتوها على الدوول العربية ارتدت اليكم والان تشربو من نفس الكأس كان لازم تستمعو لصوت العقل عندما وقف الرئيس السيسى وقال لكم سوف ترتد عليكم سموم الإرهاب الذى تتفاخرون بة على تدمير الدول العربية ولكن كبريأكم منعكم من الاستماع الغريب انكم تشاهدون اشباة الدوول الذى لا تشاهدها بالعين المجردة على الخرائط وهى تدعم الإرهاب وتنفق الملايين الدولارات على تدعيم الإرهاب في بلادنا تشاهدونها وتعلمونها وبدون اى ادانة لها لانها تمشى معكم ومع مصلحتكم في تغذية الإرهاب وها هو اليوم ثعابين الإرهاب تطلق سمومها عليكم عقبال اللى بالى يارب وعلى كل من امد يد الإرهاب بالاموال سهام الغدر ترتد عليهم اللهم لا شماتة

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

الى الاخ العزيز مازن تعليق 4 أوافقك الرأى تماما ولكن مقصدى هو صورتنا امام المواطن العادى الاوروبى

هذا ما يحزننا جميعا فالمواطن العادى لا يعرف الاعيب الحكومات هو يعرف فقط الاعلام ماذا يقول وكيف يصف المسلمين والاسلام على اساس ان الارهابين يتبعون الديانة الاسلامية --وهو بالتبعية يصدق اعلامة حيث اننا ليس لدينا قنوات اعلامية بعدة لغات تخاطب هذة الشريحة--وهذة كارثة أذا المواطن معذور ولة الحق ان ينظر للجميع على أنهم أرهابيين --هذا هو مبلغ الحزن الذى اشرت الية --ولا نملك الا الدعاء للمولى عزجل ان يرحمنا ويسترنا ويكفينا شر هؤلاء --لك كل تحياتى ولنا جميعا رب اسمة الرحمن الرحيم وهو بحالنا عليم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة