خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

3 أسئلة لازم تعرف إجابتها فى نهاية "الانترفيو"

الخميس، 23 مارس 2017 03:00 م
3  أسئلة لازم تعرف إجابتها فى نهاية "الانترفيو" صورة أرشيفية
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد البعض عند التقدم لشغل وظيفة ما أن المطلوب منه أثناء عمل الإنترفيو هو أن يجيب على أسئلة موظف الموارد البشرية الذى يتحدث معه فقط، وأن هذا هو دوره خلال هذه المقابلة، لذا عندما يسأله صاحب العمل فى نهايتها "هل لديك أى سؤال؟" يكون الرد السريع دون تفكير هو "لا".

قدم موقع "برايت سايد" ثلاثة أسئلة يجب أن تسألها لموظف الـ "HR" قبل أن تغادر مكتبه.

1.  ما هى ثقافة الشركة؟

يجب أن تعلم جيداً ثقافة المكان الذى ستعمل به، لذا يجب أن تسأل عن ثقافة التعامل داخل الشركة، وقواعد السلوك والأنشطة والقيم التى تتبناها حتى تتكون لدك فكرة كاملة عنها، لأنك ستتمكن من خلال معرفة إجابات تلك الأسئلة من معرفة بيئة العمل التى من المحتمل أن تعمل به وكيف ستشعر فيها.

2. كيف يكون يوم الموظف العادى؟

من الطبيعي أن تتعرف على مسؤولياتك اليومية المحتملة كموظف داخل الشركة، ويمكن من خلال طرح هذا السؤال أن تحصل على صورة كاملة عن يوم عملك، وما هى العقبات التى يمكن أن تقف عائلاً أمامك.

3.  ما هى الخطوة التالية للمقابلة؟

 عادة يكون هناك فترة من الانتظار قبل الحصول على نتيجة مقابلة العمل التى أجريتها، وتفكر كثيراً فى الموعد الذى سيتصل به أحد أفراد الشركة ليخبرك أنه تم قبولك للعمل، أو تتساءل هل تأخرهم فى الرد يعنى أنك غير مقبول؟

تلك الأسئلة التى تصيب البعض بحالة من الإجهاد النفسى والذهنى نتيجة لكثرة التفكير، ولتجنب تلك الحالة يمكنك بسهولة أن تسأل صاحب العمل أو موظف الموارد البشرية بالخطوة التالية التى يجب أن تنتظرها، وإذا كان الرد أنه سيتم الاتصال بك يمكنك أن تسأل عن المدة الزمنية المتوقعة، وتذكر أن تشكر صاحب العمل فى نهاية المقابلة، وإذا علمت أنه تم رفضك يمكن أن تسأل عن سبب هذا الرفض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة