خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مصدر بـ"النقل": زيادة تذكرة المترو المرتقبة موحدة ولن تتعدى الـ2 جنيه

الخميس، 23 مارس 2017 09:30 ص
مصدر بـ"النقل": زيادة تذكرة المترو المرتقبة موحدة ولن تتعدى الـ2 جنيه وزير النقل الدكتور هشام عرفات
كتب ــ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة النقل، أن زيادة سعر تذكرة المترو المرتقبة ستكون موحدة، ولن يتم تقسيم الخطوط إلى نظام المحطات لصعوبة تطبيق ذلك فى الوقت الحالى. 
 
وقال المصدر لـ"اليوم السابع"، إن الزيادة المرتقبة لن تتعدى جنيه واحد، بحيث لن تتعدى قيمة التذكرة بعد الزيادة 2 جنيه، وأنه غير وارد رفعها إلى 3 جنيهات كما ردد البعض. 
 
 
وأضاف المصدر أن هذه الزيادة تستهدف إيقاف خسائر المترو بسبب الفرق بين قيمة التذكرة وتكلفتها الفعلية، وجدولة الديون المتراكمة على المرفق والتى تعدت 500 مليون جنيه.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

مشكلة تذاكر المترو......

في 1968 ركبت مترو موسكو وهو أجمل مترو في العالم وهو ذو أقوي وأفضل نظام تشغيل بين جميع أنظمة المترو في بقاع الأر ض وكل محطه من محطاته ذات طابع معماري فريد آية في الجمال ومن لم يرة فليدخل إلي النت "صور" ليري تلك المحطات ذات العمارة الجميلة... ذلك هو مترو موسكو الذي أنشي في عهد قوة و جبروت الإتحاد السوفييتي . ركبته عام 1968 أيام الإتحاد السوفييتي بتذكرة سعرها "كبيك" واحد وهي عملة تماثل القرش الواحد وركبته سنة 1993 وما بعدها بعد سقوط الإتحاد السوفييتي وكانت التذكرة بسعر 400 روبل والروبل يعادل مائة "كبيك"....أي أن السعر تضاعف بحوالي 100x400 أي 40 ألف مرة......ولا أدري سعر تذكرة مترو موسكو اليوم.....ولو كان الأمر هو عمل مشروعات بالمحطات لتمويل المترو لما زادت تذكرة مترو موسكو .ياليت من لهم خبرة في المترو في بلاد العالم مثل لندن وباريس وواشنطن ونيويورك وغيرها يخبرونا بأسعار تذاكرها وتغير السعر مع الزمن...ولنعلم جميعا ان تثبيت سعر اي سلعة إلي الأبد هو من المستحيلات. والله الموفق لما فيه خير الأمة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

متقولو منغير حوارات

المترو عليه ديون - ياااااه الاخوان بتعمل اشاعات ان التذكره هتغلا - برضو ياااااه واخيرا مصدر بالنقل يؤكد ارتفاع التذكره . ياحكومة حرام عليكي احنا الشعب تعبنا متقولو علطول هو احنا نقدر نتكلم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمد

يجب وقف السرقات والفساد

هذة الخسارة نتيجة الفساد الوجود فى جميع الموسسات الحكومية بلا اسثناء وعلى الدولة تنظيف جميع الموسسات وبالتالى لا يوجد خسارة وكذلك نتيجة الحوافز والمكافات الغير محدودة والمرتبات المغالا فيها بلا سبب وذلك فى السكة الحديد والكهرباء والمياة والضرائب والقضاء الخ الى الخ وبالتالى الشعب هو من يدفع ثمن هذا الفساد وهذة السرقات والرشاوى وكل من يتكلم عن رفع الاسعار ولد فى بقة معلقة دهب وعايش عيشة الملوك ولا يحس بهذا الغلاء لو الواحد منهم عاش عيشة هذا الشعب لحس بالفقر اللى الشعب فية ولكن كل من يتكلم هم الاغنياء والملونيراتوالفاسد ين والمرتشين الحرامية بعنى الكلمة وحسبنا اللة ونعم الوكيل فى كل هولاء الفاسدين والمرتشين والحرامية فى كل موسسات الدولة وذلك لعدم وجود محاسبة ولا رقابة ولا محكمة احد من هولاء ولا سمعنا وبالتالى كثرة السرقات والفساد وقل العدل فى هذا البلد ولا تستطيع ان تقضى اى مصلحة الا اذا دفعت وفى النهاية اذا اتمسك المجرم او الفاسد او المرتشى او الحرامى نهاية ترك المكان والسلام لم نسمع عن فاسد اتحاكم او سجن او اقطعة رقبتة ولكى اللة يامصر من هولاء

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

هذا ميا يجب أن يناقشه البرلمان

الجنيهان يساويان 11 سنت تقريبا. مشكلة مصر الحقيقية ليست زيادة الأسعار، وإنما تدني الأجور والبطالة وتدهور قيمة العملة المحلية.

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي شرقاوي

سعر تزكرة المترو

بنتكلم كتير علي زيادة سعر تزكرة المترو وخايفين ليه. اه لو كنت وزير النقل لكنت اتكلمت مباشرة مع الشعب ووضحت له المشكله ببساطه ومن غير كلام كبير ميتفهمش واكيد الشعب والناس هتقدر وتفهم ذي ما قدرت قبل كده الزيادات الرهيبه في الاسعار وذلك ثقة في الرئيس وصدق الوزير والحكومه وحسن العرض علي مجلس النواب. وياريت بعد كده يتم مراجعة اسعار الركوب في الميكروباس وطبعا لا هاتكون هناك مراجعه ولا تحزنون ولكن عندي الحل العملي وهو تشجيع عمل شركات مساهمه صغيره تمتلك هذه الميكروباسات وتشغلها ويكون جزء من ملكيتها للافراد باسهم وبالتالي يكون الراكب للميكروباس زبون ومستثمر في نفس الوقت .

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

المشكلة الحقيقية

المشكلة الحقيقية مش سعر تذكرة المترو ، المشكلة الحقيقية إن المسؤولين أصبح هدفهم الوحيد هو الجبايه ، زيادة الأسعار ، تكدير الشعب بأي طريقة ، زيادة أسعار الغذاء ، الدواء ، الجمارك ، الموانئ ، الطرق ، تقليل قيمة الجنيه ، أي شئ وكل شئ ، أخاف من يوم تلزم فيه الحكومه كل مواطن بتركيب عداد علي قفاه يعد أنفاسه ، نفس الأكسجين بكذا جنيه ، وطبعا الدكتور والمهندس نفسهم هايبقي بالشئ الفلاني ، الفقير هايبقي أرخص كرما من الحكومه ، ومع تدهور الأوضاع أكثر وأكثر الحكومه هاتحط عدد انفاس معين في الشهر ، لو تعديته الجهاز يقطع عنك النفس وتموتون جميعا غير مأسوفا عليكم .

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن ونصيحه راجعوا مرتباتكم بما يناسب العمل

لايوجد اعتراض علي زياده التذكره ولكنني قرأت مقاله عن المرتبات كما هو موضح

رئيس مجلس الاداره يتقاضي خمسون الف جنيه في الشهر بخلاف البدلات الخاصه باجتماع اللجان ( الحد الاقصي 42000 جنيه يتقاضاه حتي رئيس الجمهوريه في الدوله ) ومساعد مجلس الاداره والعضو المنتدب الحد الاقصي ( ونقول لماذا ومافائده عضو منتدب وماعمله وما الاضافه التي يضيفها للعمل اجمالي مرتبات رئيس مجلس الاداره للمترو والعضو المنتدب ومساعدي رئيس مترو الانفاق شهريا نصف مليون جنيه لماذا يجب اولا ان يتم مراجعه هذا من الجهاز المحاسبي حتي يعلم المصاريف ويقللها حتي لاتزيد الاعباء علي الناس ولا نعترض علي اي زيادات ولكن اللي بيته من زجاج لايحدف الناس بالطوب يعني انتم تزودوا علشان مميزاتكم وتقولوا ان المترو يخسر نتمني ان يتم تعيين موظفين بمرتبات صغيره وتتناسب مع العمل لان هذا عبئ علي الدوله ويرجع ينصب علي الناس واستغرب حتي هيئه النظافه تم وضع لواء فيها بمرتبات كبيره بيعمل ايه ماانتم السبب في الخسائر بعدم وضع خطه ومرتبات تتناسب واللي مش عاجبه الباب يفوت جمل برجاء النشر وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة