السجن 4 سنوات لعربية إسرائيلية انضمت مع عائلتها إلى تنظيم "داعش"

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:51 م
السجن 4 سنوات لعربية إسرائيلية انضمت مع عائلتها إلى تنظيم "داعش" نساء داعش- صورة أرشيفية
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة إسرائيلية الأربعاء حكما بالسجن لأكثر من أربع سنوات على سيدة عربية اسرائيلية انضمت مع زوجها وأطفالها الثلاثة فى 2015 إلى تنظيم داعش فى العراق، بحسب ما أعلنت وزارة العدل فى بيان.ويقول جهاز الامن الداخلى الإسرائيلى (الشين بيت) أن هذه اول حالة معروفة لعائلة عربية اسرائيلية بأكملها تنضم إلى التنظيم الجهادى.

واصدرت محكمة حيفا حكما بالسجن لخمسين شهرا على صابرين زبيدات من بلدة سخنين العربية شمال اسرائيل بتهمة زيارة دولة معادية والمشاركة فى تنظيم ارهابي.ويقول تحقيق الشرطة ان زبيدات (30 عاما) قامت باقناع زوجها وسام (41 عاما) بالانضمام إلى تنظيم الدولة الاسلامية، مع اطفالهما الثلاثة والذين يبلغون من العمر ثلاث وست وثمانى سنوات.

وتوجهت العائلة من اسرائيل إلى رومانيا فى يونيو 2015، ومنها إلى تركيا ثم إلى سوريا فمدينة الموصل العراقية بحسب الشين بيت.وبعد اشهر من الاقامة هناك، قرر الزوجان العودة بسبب قصف التحالف الدولى لمدينة الموصل وشروط الحياة التى يفرضها التنظيم وضغوطات العائلة عليهما للعودة.وقد حاولا لثمانية اشهر الوصول إلى الحدود التركية السورية من دون جدوى. وعندما تمكنا من التسلل لتركيا اعتقلا وابعدا إلى اسرائيل واعتقلا فى مطار بن غوريون فى سبتمبر الماضى، بحسب بيان الشرطة.

وتم وضع الاطفال فى عهدة الاقارب.ويقدر عدد عرب اسرائيل بمليون و400 الف نسمة يتحدرون من 160 الف فلسطينى لم يغادروا بعد قيام دولة اسرائيل عام 1948.ويشكل هؤلاء 17,5% من السكان ويعانون من التمييز خصوصا فى مجالى الوظائف والاسكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة