الخميس، 30 مارس 2017 06:43 م
خالد صلاح

"التموين": ارتفاع معدلات إنتاج السكر من القصب لـ530 ألف طن حتى الآن

الثلاثاء، 21 مارس 2017 06:45 ص
"التموين": ارتفاع معدلات إنتاج السكر من القصب لـ530 ألف طن حتى الآن قصب السكر - أرشيفية

كتب مدحت وهبة

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، زيادة معدلات توريد القصب من المزارعين إلى 5 ملايين و300 ألف طن حتى الآن، وأن المستهدف الحصول على 10 ملايين طن خلال الموسم الحالى لتوفير احتياجات البطاقات التموينية من السكر المحلى، وأنه تم إنتاج 530 ألف طن سكر من القصب حتى الآن، بجانب توفير الوزارة السكر من الخارج لسد العجز الإنتاج ولتلبية احتياجات المواطنين.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتم ضخ من 7 آلاف إلى 8 آلاف طن سكر يوميًا لشركتى "العاملة للجملة والمصرية للجملة" لتوفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية من السكر بسعر 8 جنيهات للكيلو بالبطاقات، وكذلك طرح السكر فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، وأن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة والداخلية، وجه بتوفير السكر للمواطنين فى مختلف المنافذ.

 

كان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارًا بخفض أسعار السكر، ليباع الكيلو رسميًا بسعر 10.50 جنيه للمستهلك فى الأسواق، وإنهاء تعدد الأسعار الذى شهدته الأسواق خلال الفترة الماضية، وإلزام الموزعين بكتابة السعر على العبوات

 

وتضمن القرار بيع طن السكر للموزعين "التجار" بسعر 9250 جنيهًا، على أن تقوم الشركات المنتجة للسكر بتوريد 1250 جنيهًا عن كل طن يباع للتجار لحساب موازنة الأسعار، لدعم استيراد باقى الاحتياجات من الخارج وسد الفجوة.

 

كما تضمن القرار الوزارى بيع طن السكر للأغراض الصناعية، بسعر 10 آلاف و500 جنيه، على أن يتم توريد الشركات المنتجة 1500 جنيه عن كل طن يباع للشركات الصناعية، لحساب صندوق موازنة الأسعار، ودعم أسعار السكر المستورد.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة