أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشستر يونايتد ينتفض أخيراً ويبتعد عن المركز السادس.. الشياطين الحمر يصلون للفوز الـ600 في تاريخ البريمييرليج.. توتنهام يواصل ملاحقة تشيلسى على الصدارة.. والسيتى يفشل فى فك عقدة ليفربول ويكتفى بالتعادل

الأحد، 19 مارس 2017 11:53 م
مانشستر يونايتد ينتفض أخيراً ويبتعد عن المركز السادس.. الشياطين الحمر يصلون للفوز الـ600 في تاريخ البريمييرليج.. توتنهام يواصل ملاحقة تشيلسى على الصدارة.. والسيتى يفشل فى فك عقدة ليفربول ويكتفى بالتعادل مانشستر سيتى يكتفى بالتعادل مع ليفربول
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت منافسات الجولة 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما أقيمت اليوم 3 مباريات مثيرة، جمعت الأولى بين مانشستر يونايتد ومضيفه ميدلزبره، والثانية بين توتنهام وضيفه ساوثهامبتون، وأخيراً مباراة القمة التى جمعت بين مانشستر سيتى وضيفه ليفربول. 
 

يونايتد ينتفض أخيراً ويبتعد عن المركز السادس

فوز ثمين للغاية حقه مانشستر يونايتد خارج الديار على حساب ميدلزبره فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ريفرسايد"، بثلاثة أهداف لهدف، حيث تقدم مروان فيلاينى للشياطين الحمر، وأضاف خيسى لينجارد الهدف الثانى، ثم نجح جيستيدى فى تقليص الفارق لأصحاب الأرض، قبل أن يسجل أنطونيو فالنسيا هدف تأكيد الفوز فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء. 
 
 
 
 

الشياطين الحمر يحققون رقما تاريخيا فى البريمييرليج

وحقق مانشستر يونايتد رقماً قياسياً تاريخياً فى البريمييرليج منذ بداية العمل بالمسمى الجديد للبطولة فى 1992، حيث بات أول فريق يحقق 600 فوز فى المسابقة، كما أنه يبتعد بفارق 83 فوز عن أكثر فريق يأتى خلفه. 
 
وفاز يونايتد 528 مباراة مع السير أليكس فيرجسون، 17 فوزا مع ديفيد مويس، فوزين مع ريان جيجز، 39 فوزا مع لويس فان جال، وأخيراً 14 فوزا مع جوزيه مورينيو. 
 
الفوز لم يمنح يونايتد رقماً قياسياً فحسب، ولكنه انتزعه أخيراً من المركز السادس الذى ظل فيه لفترة طويلة، حيث رفع الفريق رصيده إلى 52 نقطة، ليحتل بهم المركز الخامس، مستغلاً سقوط أرسنال أمام وست بروميتش، وتراجعه للمركز السادس، فيما ظل رصيد البورو 22 نقطة بالمركز التاسع عشر وقبل الأخير.
 
مانشستر يونايتد يحقق 600 فوز فى البريمييرليج
مانشستر يونايتد يحقق 600 فوز فى البريمييرليج
 

توتنهام يواصل ملاحقة تشيلسى ويتمسك بالوصافة

وعلى ملعب "وايت هارت لين" نجح توتنهام فى مواصلة عروضه القوية، وحقق فوزاً غالياً على ضيفه ساوثهامبتون بهدفين مقابل هدف، حيث سجل كريستيان إيريكسين هدف التقدم للسبيرز، وأضاف ديلى آلى الهدف الثانى لأصحاب الأرض من ركلة جزاء، قبل أن يسجل وارد براوس هدفاً معنوياً للضيوف. 
 
الفوز رفع رصيد توتنهام لـ 59 نقطة، وجعله يحافظ على المركز الثانى خلف تشيلسى المتصدر بـ 69 نقطة، ليظل الفارق بينهما 10 نقاط، بينما توقف رصيد القديسين عند 3 نقطة بالمركز العاشر
 

السيتى يفشل فى فك عقدة ليفربول 

وأخيراً على ملعب "الاتحاد" فشل مانشستر سيتى مجدداً فى تحقيق الفوز على ليفربول بالبريمييرليج منذ آخر فوزه له عليه فى أغسطس 2014، ضمن الجولة الثانية لموسم 2014 – 2015، واكتفى بالتعادل معه بهدف لمثله. 
 
جبمس ميلنر افتتح التهديف لليفربول من ركلة جزاء، قبل أن يسجل سيرجيو أجويرو هدف التعادل لأصحاب الأرض، ليقتنص لهم نقطة غالية، حيث إنها أوقفت ليفربول فى المركز الرابع بـ 56 نقطة، خلف السيتى الذى ظل فى المركز الثالث برصيد 57 نقطة. 
 
ومنذ آخر فوز للسيتى على ليفربول فى البريمييرليج، سقط الفريق السماوى أمام الريدز 4 مرات على التوالى بنتائج 1 / 2 و 1 / 4 (على ملعبه) و 3 / 0 وأخيراً 1 / 0 فى مباراة الدور الأول للموسم الحالى، قبل أن يأتى التعادل فى مباراة الأحد، ليبقى العقدة كما هى. 
 
 
 
 
وكانت نتائج مباريات الجولة 29 كالتالى: 
 
نتائج مباريات الجولة 29
نتائج مباريات الجولة 29
 

جاء ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات الجولة 29 كالتالى: 

 
ترتيب الدوري الانجليزي
ترتيب الدوري الإنجليزي
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة