أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "القومية للأنفاق": نحتاج 7 آلاف متر لإنشاء مول ومحطة مترو ماسبيرو

الأحد، 19 مارس 2017 06:00 ص
رئيس "القومية للأنفاق": نحتاج 7 آلاف متر لإنشاء مول ومحطة مترو ماسبيرو اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة تحتاج إلى 7 آلاف متر مربع بمنطقة مثلث ماسبيرو لإنشاء مول ومحطة مترو ماسبيرو، مستطردًا: "نحتاج 7 آلاف متر فقط وليس 40 ألف متر كما ردد البعض.. وسنعوض الأهالى عن عقاراتهم ومحلاتهم بشكل عادل"، لافتًا إلى أن الشركة دفعت فعليًا التعويض المقدر عن هذه المساحة للشركة المالكة لمنطقة ماسبيرو.

 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، لم يتبق سوى تعويض الأهالى المؤجرين للعقارات والمحلات، وسنحرص على إعطائهم التعويض العادل والمُرضى مقابل إخلاء العقارات والمحلات المتواجدين بها، مشيرًا إلى أن الهيئة تحرص فى كافة مشروعات المترو القومية التى تنفذها على تعويض المتضررين ومنحهم التعويض العادل عقب عقد لقاءات جماهيرية معهم لشرح أهمية وطبيعة المشروع القومى.

 

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الأهالى أماهم خيارين، الأول يتمثل فى الحصول على قيمة التعويض كاملاً، والثانى يتمثل فى الحصول على نصف قيمة التعويض بجانب الحصول على محل بنظام الإيجار فى المول الذى سيتم إنشاؤه بمحطة ماسبيرو ضمن المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو الممتدة من العتبة حتى إمبابة وبولاق الدكرور.

 

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة تنسق مع محافظة القاهرة فى نزع ملكية هذه الأراضى، ونقلت إليها احتياجها فقط إلى 7 آلاف متر، وليس كما ردد البعض عن اعتزامها نزع ملكية 40 ألف متر، مشيرًا إلى أن الهيئة ستبدأ خلال شهر فى نزع ملكية هذه الأراضى فعليا وإنشاء محطة المترو والمول التجارى.

 

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن الهيئة اقترحت المول التجارى فى تصميم محطة ماسبيرو لخدمة أصحاب المحلات الموجودة فى المنطقة وتوفير أماكن بديلة لهم داخل المحطة لمزاولة الأنشطة التجارية، مشيرًا إلى أن هذا المول يستهدف توفير مصادر عمل لأصحاب المحلات الموجودة فى منطقة مثلث ماسبيرو وغيرهم من الراغبين فى إيجار المحلات التى سيتم إنشاؤها ضمن المول التجارى.

 

وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث ستنطلق من محطة العتبة فى اتجاه ماسبيرو التى سيسبقها فقط محطة جمال عبد الناصر، مستطردًا: "لذلك لازم نبدأ فى تنفيذ محطة ماسبيرو خلال شهر حتى ينتهى إنشاءها قبل وصول الحفار إليها، والذى سينطلق من محطة العتبة.. عشان كده لازم نخلى المنطقة المطلوبة ونسلم المحطة للمقاول للبدء فى تنفيذها خلال شهر".

 

وأفاد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أنه جارى حاليًا تجهيز الحفار فى محطة العتبة ليبدأ فى أعمال الحفر، متوقعًا بدء أعمال الحفر مع بداية يوليو المقبل، وأنه تم تفعيل العقد مع شركة فينسى الفرنسية المنفذة للمرحلة الثالثة بالخط الثالث منذ 12 ديسمبر الماضى عقب حصولها على الدفعة المقدمة، لافتًا إلى أنه منذ ذلك الحين يتم محاسبة الشركة الفرنسية على الجدول الزمنى المحدد للتنفيذ وإنهاء هذه المرحلة، لذلك لابد من التزام الهيئة القومية للأنفاق بتسليم الشركة للمواقع تباعًا وفقًا للجدول الزمنى المتفق عليه حتى لا تتعرض لغرامات من جانب الشركة الفرنسية أو تتأخر عن الموعد المحدد لإنهاء تنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة