أكرم القصاص - علا الشافعي

وصلنا لمرحلة خطر..

بالفيديو.. أسامة هيكل: البرلمان سيستجوب الحكومة حول كيفية تسديد القروض

الأحد، 19 مارس 2017 10:52 م
بالفيديو.. أسامة هيكل: البرلمان سيستجوب الحكومة حول كيفية تسديد القروض اسامة هيكل عضو مجلس النواب
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن البرلمان لا يضيق بالنقد ولكنه يرفض التجريح به، مشيرا إلى أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب رجل "طيب" ولكن انفعالاته تظهر بوضوح.

 

وقال هيكل، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، إنه من غير المعقول أن يخرج مشروع قانون من اللجنة التى يترأسها بالمجلس يستهدف الانتقام من الإعلام فى مصر، معبرا عن رفضه تقديم بلاغ ضد الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى رغم اختلافه معه بنسبة 100% فيما فعله ضد البرلمان.

 

وأشار إلى أن الدكتور خالد حنفى وزير التموين الأسبق، استقال قبل 48 ساعة من استجوابه بالبرلمان، وبالتالى فإن هذا الاستجواب قد سقط.

 

وأوضح هيكل أن شهر العسل بين الحكومة والبرلمان قد انتهى، موضحا أن البرلمان بدأ يسائل الحكومة حول ملفات مثل القروض وكيفية تسديدها، والفترة القادمة ستشهد العديد من التساؤلات من قبل البرلمان للحكومة، لأن النواب الآن يعيشون وسط مجتمع والانتخابات لم تعد مثل الماضى واللعب فيها لم يعد مثل الماضي، وولاء النائب أصبح للمواطن الذى يعطيه صوته، والآن هناك حالة غلاء صعبة فى المجتمع ويجب الاعتراف بها.

 

وتابع: الاعتماد على زيادة موارد الدولة عبر الضرائب خطأ فادح وخطر داهم، لأنه لن يتحملك أحد كثيرا، ولكن يجب زيادة الإنتاج ورفع الصادرات لجلب الدولار، خاصة أننا حينما نقترض نسدد قيمة القرض وقيمة فوائده، والآن نحن نتحدث عن قروض خارجية بقيمة 63 مليار وهذا مؤشر خطر ويجب ان نقف عند هذه النقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

أفيقوا ياقـوم

مجلسنا الموقر .. قروضنا الخارجية وصلت حاليا 63 مليار دولار ، وإذا أصررنا على مشروع الضبعة بكل مخاطرته فسنضيف إلى قروضنا الحالية 25 مليار دولار قروض المشروع بخلاف القروض الاخرى من البنك الدولى والصين وغيرها والجميع يعرف مخاطر الديون علينا وعلى الاجيال القادمة .. يامجلسنا الموقر .. فوائد الديون الحالية تلتهم 30% من موازنة الدولة فإذا ارتفعت كم ستلتهم ؟ هل سنترك الديون تلتهم كل موازنتنا ؟ واضح أن مارثون الديون مستمر ونفخر به بعبارة ساذجة " هذا ثقة في الاقتصاد المصري" بامارة أيه ؟ أفيقوا يرحمكم الله ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة