نائب يتقدم باقتراح لرئيس الوزراء بتدريس "السياحة" فى التعليم الأساسى

السبت، 18 مارس 2017 11:08 ص
نائب يتقدم باقتراح لرئيس الوزراء بتدريس "السياحة" فى التعليم الأساسى الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة بمجلس النواب
كتب تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الدكتور محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إنه اقترح على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بتدريس مادة السياحة بمراحل التعليم الأساسى ، وأضاف "عبده"، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تلقى وعداً من رئيس الوزراء خلال لقائه الأربعاء الماضى، ببحث ودارسة المقترح، والتشاور مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، بشأن المقترح.

 

وأوضح عضو لجنة السياحة، أنه  وتقدم نفس الطلب للدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم السابق إلا أنه تلقى ردا وصفه بالمخجل من لجنة إعداد المناهج بالوزارة، وأن الرد يعبر عن مستوى القائمين عن شأن التعليم ويعكس أسباب احتلال مصر المرتبة قبل الأخيرة فى التعليم على مستوى العالم.

 

وتابع النائب أنه تقدم بنفس الطلب لوزير التعليم الجديد لكنه لم يتلق ردا، فقرر اللجوء إلى رئيس البرلمان الذى التقاه الثلاثاء الماضى، ثم التقى رئيس الوزراء الأربعاء، وتلقى منه وعدا بدراسة تنفيذ الطلب ، ويذكر إن لجنة السياحة بمجلس النواب، ناقشت عدة مقترحات تقدم بها النواب، بشأن تنشيط السياحة، من بينها مقترح تقدم به لتدريس مادة السياحة، كمادة مستقلة ضمن المنهج الدراسى بدءا من التعليم الأساسى إلى الجامعة.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

علموهم الأخلاق وجدول الضرب الأول !

عجبى على النواب لما يحلموا ، هو احنا عندنا سياحة ؟ احنا عندنا إخوان وسلفيين وعيش تموين ، وعجبى !

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

علموهم الأخلاق وجدول الضرب الأول !

عجبى على النواب لما يحلموا ، هو احنا عندنا سياحة ؟ احنا عندنا إخوان وسلفيين وعيش تموين ، وعجبى !

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

رد علي نمره 1

بصراحه انت نظرتك ضيقه اوي يعم الحاج . ولازم تتعلم الحياه من اول وجديد . في بلاد يعم الحاج دخلها الثابت واقتصادها مبني علي السياحه ,ومصر يعم الحاج بها ثلث اثار العالم عارف يعني ايه ؟ ولا تحب اقولك تاني فيها يا عم الحاج ثلث اثار العالم وللاسف الشديد الناس اللي عندنا والمسؤلين عن السياحه والاثار معندهومش درايه بمعني يعني ايه تسويق الاثار وتعريف العالم بها . ومش عيب يعم الحاج لما نجيب خبير في الاثار وتسويق السياحه (من الدول المحترمه زي فرنسا اللي طلعا القمر بحتت الحديده اللي عندهم واسمه برج ايفل ولا انجلترا اللي طلعا السما بحتت الساعه اللي ممشيه العالم وراها) . عيب عليك لما تحبط الافكار الجديده . والسياحه يعم الحاج لهي عيب ولا حرام لما الاولاد في المدارس يتعلموا كيفيه المحافظه علي الامكان السياحيه وزيارتها ويتعلموا كمان المحافظه علي تراث الاجداد . اللي يرحم ايام زمان لما كانت المدارس بتعمل رحلات للاماكن السياحيه والمتاحف . مش تقولي جدول الضرب وعندما مش عارف ايه ابصر ايه ومدرك ايه . امثالك لازم يتحطوا في متحف الشمع ويناموا في ثبات طويل .

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد العنتبلي

قيام رحلات لتلاميذ التعليم الأساسي

مرحلة التعليم الأساسي ناقصة مواد !! ، يا سيادة النائب راجع مادة الدراسات هتلاقي كل صف من صفوف التعليم الأساسي بداية من الصف الرابع الابتدائي بيدرس موضوعات عن السياحة. بوياريت بدل ما حضرتك بتطلب بدراسة مادة السياحة، شجع على قيام رحلات لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي إللي ما يعرفوش شيء عن البلد غير في الكتب. وإن طلعت رحلة فتلاقيها داخل المحافظة لوجود قرار ينص على: إن الرحلات في المرحلة الابتدائية تقتصر على الأماكن داخل المحافظة.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد يوسف

إقتراح صائب جداً

مصر بلد سياحي من الطراز الأول بها الأثار والبحار والأنهار والطبيعة الخلابة جوها معتدل موقعا عبقري وما ينقصها هو أمرين الأول إمكانيات مادية لرفع الجودة والثاني إمكانيات بشرية تعرف كيف تتعامل مع السائح ولابد لأي طالب وهو في سن صغير أن يعرف فائدة السياحة للوطن وإنعكاس ذلك على المجتمع وكيف أن قطاع السياحة يستطيع أن ينمي قطاعات وصناعات آخرى ولابد أن يعرف الطالب الأماكن السياحية في بلده سواء كانت سياحة شاطئية أو علاجية أو معارض ...إلخ ويتدرب على بعض الجمل باللغات الأجنبية في هذه الحالة سيتغير شكل المجتمع وتصبح السياحة مسؤلية شعب وليس مسؤلية حكومة فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

اتلغت جميع الرحلات الثقافية

كنا زمان في المدارس الحكومية يعملوا رحلات الي المتحف المصري بالتحرير .... و الي القناطر الخيرية ...... الي القلعة .... كل الاماكن التاريخية ... اجمل رحلة تطلعتها كانت للاهرام ودخلنا مراكب الشمس التي اكتشفها دكتور كمال الملاح رحمة الله ... و اخذنا صور جميلة بجوار ابو الهول ... فين هذة الاشياء الان .. لا يوجد . التلاميذ لا يعرفون شيء عن حضارة البلد .. ولا يحبون دراسة التاريخ .. ..... ياريت يرجعوا تاني هذة الاشياء و بشرط يخفوا من المواد الدارسية الكثيرة حتي يتثني للطلاب القيام بهذة الرحلات .....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة