برلمانى يطالب بتدريس مادة السياحة فى المناهج التعليمية

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 12:00 ص
برلمانى يطالب بتدريس مادة السياحة فى المناهج التعليمية النائب محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدنى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر النائب محمد عبده عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، تأكيد الرئيس الروسى لنظيره المصرى بعودة استئناف الرحالات الجوية لمصر قريبا، خطوة هامة لدوران عجلة السياحة مرة أخرى بعد تضررها عقب سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، مشددا على أهمية الترويج للسياحة المصرية، داعيا إلى تدريس مادة السياحة فى مناهج التعليم.

 

وأوضح فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن السياحة الروسية تمثل ثلث حجم السياحة الوافدة لمصر، وأن هناك أكثر من 5 ملايين شخص يعملون بهذا القطاع، مؤكدا على مدى تأثيرها فى قطاع السياحة، وأشار إلى أن استئناف الرحالات السياحة الروسية ستحفز عودة الدول الأخرى التى تستهدف السياحة فى مصر كبريطانيا، ألمانيا، وفرنسا.

 

وشدد عبده على أهمية الاستمرار فى اجتذاب السياحة بدول شرق آسيا، والترويج للسياحة المصرية، فى اليابان والصين، مؤكدا أهمية هذا السوق فى مجال السياسة، كما طالب بالعمل على الترويج للسياحة فى الدول العربية.

 

ونوه عبده بأهمية حسن معاملة السائحين عقب عودة الرحالات، والاستعداد الأمثل لاستقبالهم، وقال عبده إنه تقدم بمذكرة لعدد من المسئولين على رأسهم وزير التربية والتعليم، بضرورة تدريس مادة السياحة المصرية فى المناهج التعليمية، على أن تكون مادة أساسية بها نجاح ورسوب، مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم وافق مبدياً على المقترح على أن تتم دراسته مع مسئولى إعداد المناهج.

 

كان الرئيس الروسى أكد لنظيره المصرى اعتزام روسيا لاستئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو قريبا، وذلك فى ضوء ما خلصت إليه التقييمات الأمنية والفنية التى تعاون بشأنها الجانبان المصرى والروسى، ورحب الرئيس بهذا القرار، معرباً عن تطلعه لمواصلة العمل على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة