تأجيل وقفة المحامين بالمنيا للغد بسبب سوء الأحوال الجوية

السبت، 18 مارس 2017 01:17 م
تأجيل وقفة المحامين بالمنيا للغد بسبب سوء الأحوال الجوية سامح عاشور نقيب المحامين
المحافظات : حسن عبد الغفار - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد الكسار عضو نقابة المحامين عن محافظة المنيا، إن إضراب اليوم السبت، نجح بشكل كامل بامتناع كافة المحامين عن حضور جلسات الجنايات، وتم دعوة كافة المحامين على مستوى المحافظة وبعض المحافظات الأخرى للمشاركة فى وقفة غدًا الأحد، تضامنًا مع أزمة محاميو مطاى، حيث تم تأجيل الوقفة للغد بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأشار الكسار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه لم يتم رصد حالات مخالفة لكسر الإضراب، كما تقرر اعتبارا من اليوم ولمدة ٣ أيام عدم توريد دمغات المحاماة أو رسوم المعارضة والاستئناف لخزانات المحاكم، تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية لنقابة المحامين التى عقدت الخميس الماضى.

ومن جهة أخرى، بدأت نقابة المحامين باتخاذ الإجراءات القانونية بصفة عاجلة بحق محاميو مطاى أمام مأمورية استئناف بنى سويف، والذين تم حبسهم الأحد الماضى على خلفية تعدى على قاضى داخل المحكمة، وذلك لسرعة تحديد جلسة عاجلة لإعادة محاكمة المحامين بعد تقديم إقرار التصالح من مقيم الدعوى.

فيما استجاب المحامون فى الاسماعيلية لقرار مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور بالامتناع عن حضور الجلسات وإبداء المرافعات أمام محكمة الجنايات بالإسماعيلية تضامنًا والتزامًا بقرار النقابة العامة بالامتناع عن الحضور وإبداء المرافعات أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية.

وقال نبيل عبد السلام  نقيب محامين الاسماعيلية فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن المحامين التزموا بتنفيذ قرار الامتناع عن الحضور أمام محكمة جنايات الإسماعيلية، وتم تأجيل القضايا دون أى مشاكل، مشيرًا إلى أنه سيتم حضور المحامين فقط أمام المحاكم المدنية والجنح والجنح المستأنف، مؤكدا أنه لم يتم توقف العمل إلا أمام محكمة الجنايات فقط وسير العمل فى باقى المحاكم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة