الخارجية الألمانية: أردوغان يصعد لهجته ضد أوروبا لأغراض سياسية

السبت، 18 مارس 2017 04:57 م
 الخارجية الألمانية: أردوغان يصعد لهجته ضد أوروبا لأغراض سياسية               الرئيس التركى أردوغان
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير الخارجية الألمانى سيجمار غابرييل السبت صراحة رئيس تركيا رجب طيب أردوغان بتصعيد خطابه المعادى لأوروبا بهدف تسجيل نقاط فى الاستفتاء المتعلق بتوسيع صلاحياته فى 16أبريل.

ووصف غابرييل فى مقابلة مع أسبوعية "در شبيجل" تصريحات أردوغان التى شبه فيها قادة المانيا بالنازيين بأنها "سخيفة" لكنه قال أن على أوروبا أن لا تنجر إلى حرب كلامية تصب فى النهاية فى مصلحة الرئيس التركى، وقال "انه يبحث عن عدو فى حملته الانتخابية: تركيا مهانة والغرب متغطرس"، وأضاف "ما قيل خلال الأسابيع القليلة الماضية سخيف جدا ولا معنى له لدرجة أنه يصعب مواصلة الاستماع إليهم".

اتهم أردوغان قادة المانيا وهولندا مرارا بأنهم يتصرفون مثل "النازيين" وهو ما اثار صدمة لديهم ودفع بروكسل إلى ان تطلب منه تعديل لهجته.

ووصف قادة الاتحاد الاوروبى تصريحات اردوغان بانها "بعيدة عن الواقع" ولا تتناسب مع طموحات تركيا للانضمام إلى الاتحاد، لكن غابرييل قال ان الرد على هذه التصريحات لا يخدم سوى مصلحة اردوغان ،وقال "رأيى اننا لا نحتاج للرد على كل استفزاز باستفزاز مضاد" ،وصعد اردوغان لهجته بعد ان منعت هولندا والمانيا وزراء اتراكا من المشاركة فى تجمعات مؤيدة لاردوغان لديهما.

ودافع غابرييل عن منع التجمعات الرامية إلى كسب اصوات الجالية التركية التى تعد نحو 1,4 مليون شخص فى المانيا وحدها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة