6 أحداث تشعل الكرة المصرية.. "قنبلة" انسحاب الزمالك.. ونتائج الفرسان الأربعة فى أفريقيا.. وتمرد الشناوى فى البيت الأبيض.. وفتنة "حل" الجبلاية.. وعمومية هادئة فى الأهلى.. وتساؤلات حول قانون الرياضة

السبت، 18 مارس 2017 04:18 م
6 أحداث تشعل الكرة المصرية.. "قنبلة" انسحاب الزمالك.. ونتائج الفرسان الأربعة فى أفريقيا.. وتمرد الشناوى فى البيت الأبيض.. وفتنة "حل" الجبلاية.. وعمومية هادئة فى الأهلى.. وتساؤلات حول قانون الرياضة أزمة أنسحاب الزمالك من الدورى تتصدر الأحداث فى الكرة المصرية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم توقف مسابقة الدورى العام خلال الأسبوعين الماضين لانشغال أربعة فرق (الأهلى، الزمالك، المصرى، سموحة) بمنافسات البطولات الأفريقية، إلا أن الكرة المصرية شهدت أزمات كُبرى ولغطاً واضحاً خلال هذه الفترة بسبب حدوث أكثر من أزمة يرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية:

 

1_ "قنبلة" انسحاب الزمالك

منذ توقف الدورى قبل أسبوعين تقريباً وأزمة أنسحاب الزمالك من الدورى على خلفية عدم احتساب جهاد جريشة حكم مباراة الزمالك والمقاصة بالدورى ضربة جزاء صحيحة للأبيض تُسيطر على الجميع فى الشارع الكروى المصرى، خاصة أن الأبيض عقد جمعية عمومية مؤخراً تم خلالها تفويض المجلس باتخاذ القرار المناسب ورغم تأكيدات مجلس الزمالك على أنه لن يتراجع عن قرار الانسحاب، إلا أن هناك مؤشرات للعدول عن هذا القرار بعد تدخل المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة فى الأمر، وهو ما ستُسفر عنه الأيام المقبلة.

 

جريشة  وأزمة مباراة الزمالك والمقاصة
جريشة وأزمة مباراة الزمالك والمقاصة
 

2_نتائج الفرق الأربعة فى المعركة الأفريقية

نالت نتائج الفرق المصرية الأربعة المُشاركة فى بطولتى أفريقيا حيزاً واضحاً من حديث الشارع الكروى خلال الفترة الماضية، فقد حقق الزمالك فوزاً عريضاً على رينجرز النيجيرى بأربعة أهداف فى لقاء الذهاب بدور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا الأمر الذى يسهّل من مهمة الفارس الأبيض فى لقاء العودة بنيجيريا المُقرر له عصر الأحد، فيما حقق الأهلى فوزاً "باهتاً" وغير مُطئمناً على بيدفيست الجنوب أفريقى بهدف نظيف ليبقى موقفه فى التأهل لدور الـ16 صعباً فى البطولة ذاتها.

 

في الوقت الذى حقق فيه سموحة نتيجة جيدة عندما فاز برباعية نظيفة على فريق أولينزى الكينى فى لقاء الذهاب بدور الـ32 للكونفدرالية بالإسكندرية، وضمن الصعود بنسبة كبيرة فى لقاء العودة بكينيا عصر السبت، فيما صعد المصرى لدور الـ32 الثانى دون خوض مباراة العودة  على خلفية تجميد النشاط الكروى فى مالى بسبب التدخل الحكومى.

 

الاهلي حقق فوز باهتاً أمام بيدفيست
الاهلي حقق فوز باهتاً أمام بيدفيست
 

2_"فتنة"حل مجلس الحجبلاية

عانى الوسط الكروى خلال الفترة الماضية من أمة كُبرى تتمثل فى حل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبوريدة بحكم قضائى وهو الحكم الذى فجّر الأوضاع فى الكرة المصرية وقد يُطيح خلال أيام بهذا المجلس المُنتخب، وتسبب فى "فتنة" كُبرى داخل الشارع الرياضى.

 

مجلس الجبلاية
مجلس الجبلاية
 

3_تمرد "الشناوى"

فجأة وجد أحمد الشناوى حارس مرمى الزمالك نفسه فى دائرة الشك واتهامات التمرد بعدما غاب عن رحلة ناديه فجأة إلى نيجيريا لخوض مباراة رينجرز بشحكل تسبب فى توجيه اتهامات بالتمرد له قبل أن يخرج الحاسر بتصريحات أكد خلالها انتهاء أزمته بعد تفهّم إدارة الزمالك موقفه وأنه غاب عن الرحلة الأفريقية للإصابة ومازال موقف الحارس الدولى مُعلّقاً.

 

أحمد الشناوي
أحمد الشناوى
 

5_عمومية هادئة فى الأهلى

فيما شهد النادى الأهلي جمعية عمومية هائدة على مدر يومى 16 و17 مارس الجارى، حيث لم شهد النادى عقابت فى الجمعية العمومية وحضر 4047 عضواً لكن النصاب القانونى للتصويت داخل الجمعية على الميزانية لم يكتمل فتم تفويض المجلس باعتماد جدول الأعمال.

 

الجمعية العمومية للنادي الاهلي  (6)
 
 

6_قانونية الرياضة

يستفسر الكثيريون فى الشارع الرياضى عن قانون الرياضة الجديد الذى تم تحديد أكثر من موعد لإصداره، غير أن هذا لم يحدث حتى الآن الأمر الذى تحوّل إلى علامات استفهام، خاصة أن هناك عدة مشاكل وأزمات تحتاج إلى الحسم عن طريق قانون الرياضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة