أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير المالية:نتوقع الحصول على الشريحة الثانية من قرض الصندوق مايو أو يونيو

الخميس، 16 مارس 2017 08:43 ص
وزير المالية:نتوقع الحصول على الشريحة الثانية من قرض الصندوق مايو أو يونيو وزير المالية عمرو الجارحى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير المالية عمرو الجارحى لرويترز اليوم الخميس، أن بلاده تتوقع الحصول على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى فى مايو أو يونيو.

واتفق صندوق النقد على برنامج لمدة ثلاث سنوات مع مصر فى نوفمبر الماضى وأفرج عن شريحة أولى بقيمة 2.75 مليار دولار من قرض قيمته 12 مليار دولار يهدف إلى إعطاء دفعة للاقتصاد.

وتبلغ الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد نحو 1.25 مليار دولار.

وردا على سؤال لرويترز حول توقيت الشريحة الثانية من القرض قال الجارحى فى اتصال هاتفى "نتوقع فى مايو أو يونيو."

وكان الوزير أبلغ رويترز أمس الأربعاء أن بعثة من صندوق النقد الدولى ستزور البلاد فى الفترة من 28 أبريل وحتى الثامن من مايو لإجراء مراجعة تمهيدا للحصول على الشريحة الثانية من القرض.

وستسعى بعثة الصندوق خلال الزيارة لدراسة مدى التقدم فى برنامج الإصلاح الاقتصادى.

ويشمل برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تقوم به حكومة شريف إسماعيل قانون ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر الصرف وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد البترولية سعيا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية.

ويتضمن البرنامج قانونا جديدا للاستثمار وإصلاحات فى قانون ضريبة الدخل وإقرار قانون للإفلاس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab.aziz

القرض الاول ماذا تم العمل بيه

هو مش من حق الشعي يعرف القرض الاول اين تم صرفه ويطلع وزير المالية يقول بدل من مجلس الفطير والبيض

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد السيد على بميدان الجامع

ماذا حدث للشريحة الأولى؟

أين ذهبت الشريحة الأولى و لماذا لم يكون لها آى تأثير إيجابى على الاقتصاد؟ وللعلم زادت البلة طين بعد استلامها و أراهن أنة بعد استلام الشريحة الثانية سيصبح الوضع الاقتصادي أسوأ و أمر من الوقت الراهن فمستقبلياً سوف تكسر الديون كاهل مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

هذه ليس برنامج اقتصادى ده اسمه برنامج ضريبى

هل برنامج ( الإصلاح الاقتصادى الذى تقوم به حكومة شريف إسماعيل قانون ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر الصرف وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد البترولية سعيا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية) هذا لا يعد برنامج اقتصادى ده اسمه برنامج ضريبى للجبايه من الشعب المرهق بالارتفاع الشديد فى الاسعار و غلاء المعيشه و الاصلاح الاقتصادى يكون من خلال زياده القدره التصنيعيه و تحسين جوده المنتج و ايجاد اسواق تصديره و انتهاج سياسيه الاغراق لبعض المنتجات المصريه ذات الجوده المرتفعه و تحسين جوده التربه المصريه لمزيد من الحاصلات الزراعيه و اذكر الحكومه ان هذه القروض سوف تدفع عندما يحين اجلها هى و فوائدها و التدفق الراسمالى من المفروض ان ياتى من الخارج و ليس من الداخل و الله حال مصر لن ينمو طول ما يسيطر على البلد عقول ليس لها بعد وفهم اقتصادى طويل الاجل و ياخذو من دول نسخ و طبع و هذه الدول التى تطبق بها هذه الاصلاحات لا يوجد بها ما فى مصر من خيرات اعطها الله لها و اذكر ايضا هذه الحكومه ان برنامج الاصلاح الاقتصادى المشهور من صندوق النقد تم رفضه فى كل الحكومات السابقه منذ عهد الثوره 1952 الى حكومه المهندس محلب لعدم جدوه الاقتصاديه فى مصر و هذا البرنامج بهذا الشكل يعمل على تخفيض سعر صرف الجنيه المصرى بسبب زياده الدين العام

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

حقك يا باشا

حقك يا باشا. مادام مفيش برلمان !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة