وزير المالية من البرلمان: لم نخف أى بند باتفاقية صندوق النقد الدولى

الأربعاء، 15 مارس 2017 04:32 م
وزير المالية من البرلمان: لم نخف أى بند باتفاقية صندوق النقد الدولى عمرو الجارحى وزير المالية
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن اتفاقية صندوق النقد الدولى، الحكومة لم تخف أى بند من بنود، مضيفًا: "لا توجد قوى على الأرض تجبرنا على التوقيع على اتفاقية لا نقبلها، وهذا أمر لا يقبل الجدل".

 

وأكد الجارحى، أمام اجتماع اللجنة التشريعية بالبرلمان، لنظر اتفاقية قرض صندوق النقد الدولى، على أن ما تم إبرامه مع الصندوق هو خطاب نوايا، ولا يوجد شخص يجبر الحكومة المصرية على شىء.

 

من جانبه قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن جميع الدول أخذت تسهيلات لبرامجها فى الإصلاح الاقتصادى، مشيرًا إلى أن هناك فرق بين المنح والقروض وبرامج الإصلاح، لافتًا إلى أن المحكمة الدستورية لها حكمها بأن نصوص الدستور تساند بعضها بعض، وليس بينها تعارض.

 

وأكد رئيس مجلس النواب، على أن مصر ليس لديها رفاهية الاختيار فى الذهاب إلى الصندوق أو عدمه، مشيرًا إلى أن ظروف مصر الاقتصادية صعبة، وكان البديل للذهاب للصندوق هو الاقتراض بفوائد عالية، ولم يكن لدى الحكومة إلا خيارين الأول الاقتراض بفوائد عالية، والثانى أن نضع برنامج للإصلاح الاقتصادى، كما فعلت أوروبا الشرقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

وكان البرلمان اخر من يعلم بنود اتفاقيه الحكومه مع البنك الدولى بخصوص قرض ال 12 مليار $ *

وبالمخالفه للدستور..لم يوافق ويقر ويناقش القرض قبل تنفيذ الحكومه لهذا ال?رض ..بل يناقشه البرلمان...بعد........... اقراره وتنفيذه من الحكومه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

ماهى المشكلة انك بتتكلم نيابة عن الشعب والبرلمان ولكن بمعاييرك انت والسيد المحافظ وحتمشوا وتسيبوا اللى بعدكوا يشيلوا ودة طابع مديرين بنوك الاستثمار مش غريبة !

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عبد الباسط

حسبنا الله ونعم الوكيل

كنت اعمل بعقد موءقت لمده عام وخلال سريان العقد تم طلبي للخدمه العسكريه فقمت بعمل حفظ الوظيفه وتم استلامه مني بالبريد وخرجت من الجيش في 1/3/2011وذهبت لاستام العمل فرفضوا تسليمي العمل وقمت برفع القضيه رقم17772 لسنه 21ق ولم ينصفني القضاء وتم عمل استءناف ولم اخذ حكم لاني رفعت القضيه بعد انتهاء العقد وهناك زميل مثلي بعقد موءقت لمده عام ترك العمل لمده اربعه سنين ونصف قام برفع القضيه رقم 13687 لسنه 20ق واخذ حكم لانه لم يستلم اي انذارات قبل صدور قرار الفصل فكان القرار الاداري غير سليم وبنفس الموضوع تم فصلي دون اخذ اي انذارات لانني كنت بالقوات المسلحه فهل هذا يعقل وزملاءي الدين لم يوءدو الجيش تم تثبيتهم فاللهم رحمتك لاني موجود بالشارع والله هو القضاء العدل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة