تفاصيل ضبط سائح إسرائيلى التقط صورا للأهرامات بطائرة بدون طيار.. السائح يعمل مخرجا سينمائيا ويقيم بفندق بالهرم..وأنكر معرفته بمنع التصوير بتلك الطائرات ويؤكد: جئت إلى مصر للسياحة"..والنيابة تخلى سبيله

الخميس، 16 مارس 2017 07:13 م
تفاصيل ضبط سائح إسرائيلى التقط صورا للأهرامات بطائرة بدون طيار.. السائح يعمل مخرجا سينمائيا ويقيم بفندق بالهرم..وأنكر معرفته بمنع التصوير بتلك الطائرات ويؤكد: جئت إلى مصر للسياحة"..والنيابة تخلى سبيله الأهرامات الثلاثة
كتب بهجت أبو ضيف – أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على سائح إسرائيلى الجنسية بالمنطقة الأثرية بالهرم، أثناء تصويره الأهرامات مستخدماً طائرة بدون طيار، وذلك اليوم الخميس،  وبمواجهته ذكر أنه حضر إلى مصر للسياحة وأنكر علمه أن مصر من الدول التى تمنع استخدام الطائرات بدون طيار فى التصوير، فتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة التى باشرت معه التحقيقات.

الأهرامات
الأهرامات

وتم عرض السائح الإسرائيلى على نيابة الهرم برئاسة المستشار أحمد عطية، وتبين من خلال التحقيقات أنه يدعى "إيميليور.ر" 40 سنة ويعمل مخرجا سينمائيا، وحضر إلى مصر منذ عدة أيام من أجل السياحة وزيارة المعالم السياحية فى القاهرة ومحافظتى الأقصر وأسوان، وأنه اشترى تلك الطائرة خصيصاً لالتقاط مجموعة من الصور من زوايا مختلفة باستخدام الكاميرا المتطورة المدعم بها الطائرة لتلك الآثار.

طائرة بدون طيار
طائرة بدون طيار

وأمرت النيابة بعرض الطائرة على مهندس فنى لفحصها وتفريغ محتواها، وتبين من خلال الفحص عدم احتوائها على أى صور مخالفة، وأن كافة الصور متعلقة بالأهرامات و أبو الهول وباقى المنطقة الأثرية، فأصدرت النيابة قراراً بإخلاء سبيل المتهم من ديوان قسم شرطة الهرم بضمان جواز سفره، كما أمرت بتسليم الطائرة لمالكها بعد تقديم سند الملكية.

Spelterini_Pyramids
المنطقة الأثرية بالهرم صورة جوية

وعقب انتهاء التحقيقات تم اصطحاب المخرج السينمائى الإسرائيلى الى قسم شرطة الهرم، وتم الإطلاع على جواز السفر الخاص به والتأكد من سلامة الأوراق الخاص به وتصاريح دخول البلاد وسريان مدة الإقامة، وتبين أنه يقيم بأحد الفنادق بمنطقة الهرم، وقدم السائح ما يفيد امتلاكه الطائرة المضبوطة وعليه تم تسليمها له بعد إنهاء الإجراءات وأخلى سبيله من ديوان القسم.

طائرات بدون طيار
طائرات بدون طيار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر الدالى

ازاى.............

السؤال المفروض نسألة ....هو دخل مصر بالطيارة كيف...........مع تحيات كتكوت

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

لماذا تم تسليمه الطائرة ؟؟؟؟

و ما الضمان انه لن يستخدمها في التجسس ؟ و هل يملك تصريحا بالتصوير الجوي ؟ صدعتونا بان هذه الطائرات ممنوع امتلاكها او استعمالها و الآن تسمحوا لاسرائيلي باستعمالها ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اين المشكلة

اا

المشكلة في التصوير أم اقتناء الطائرة ؟ فكثيرا ما نقرأ خبر عن محاولة إدخال طائرات مزودة بكاميرا وتعتبر ممنوعة لانها تستخدم في أعمال غير مشروعة . فكيف دخلت هذه الطائرة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد نور احمد

محتار

كيف هوا دخل مصر بي الطائر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الى الاخوه المعلقين

بدل ما تقولوا العكس عار اصلا على مصر انها تمنع الطائرات دى اغلب دول العالم بتيح استخدامها عادى الا احنا والطلبه بره والهواه بيصنعوا طائرات بتكنولوجيا اكتر حتى من دى الا برده احنا ياريت الجهلاء اللى بيتكلموا فى اى حاجه يبطلوا رغى

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

الي رقم 5 : الطائرة فعلا ممكن استخدامها من قبل المجرمين

االدول الاخري لا تواجه حربا مع الارهاب مثلما تفعل مصر فلا يمكن عقد مقارنة هنا. بالاضافة حتي في امريكا هناك قواعد و قيود علي امتلاك و استخدام مثل هذه الطائرات فمثلا الطائرات التي تزيد عن وزن معين (اعتقج 50 باوند) يجب تسجيلها في هئية الطيران المدني الامريكة. ايضا ممنوع استعمال مثل هذه الطائرات بالقرب من المطارات او القواعد العسكرية او مباني السفارات او مباني الوزارات الهامة كالبنتاجون او الكونجرس او البيت الابيض او ما شابه. يحظر القانون استخدام مثل هذه الطائرات في التلصص علي خصوصيات الآخرين و يعطي الحق للمواطنين في بعض الولايات ان يستخدموا اسلحتهم في اسقاط هذه الطائرات اذا حلقت فوي بيوتهم كما في ولاية تكساس. اما في مصر و مع درجة الخلف الحضاري عند البعض فمن الممكن ان تتصور ماذا يمكن ان يقوم به بعض الافراد من تصرفات غير مسؤلة بتصوير الجيران و ابتزازهم او نشر اسرار الغير علي الفيس بوك الي آخر مثل هذه الاشياء التي نراهم يفعلونها بكاميرا التليفون فما بالك بكاميرا الطائرة عالية الجودة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

كله ممنوعفي بلدنا

هذة الطاءرات ممنو عه فقط في مصر ولكن في بلاد اخري علي جدا امتلاكها ومن ناحية انه اسرائيلي ليه دخل من اساسة

عدد الردود 0

بواسطة:

وطارق

لاتعليق

الطيارات دي بتتباع في السوبر ماركت هنا في امريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed sultan

لا توجد مشكلة

سمح لهذه الطائرات بدون طيار في جميع أنحاء العالم. وهي تباع في المحلات التجارية. وأنا أملك MAVIC برو. هناك أيضا العديد من أشرطة الفيديو التي اتخذت في مصر. إنه لا شيء،

عدد الردود 0

بواسطة:

كامودي

تعليق

طائرة بدون طيار ؟؟؟ دا نوع جديد من الروبوتات معمول علشان يصور من اماكن مرتفعه ومنتشر في العالم كله بطلو جهل بقى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة