موجز الساعة6.. المالية تنفى زيادة الرواتب 30% وسعر الدولار لم يتحدد بالموازنة

الأربعاء، 15 مارس 2017 06:00 م
موجز الساعة6.. المالية تنفى زيادة الرواتب 30% وسعر الدولار لم يتحدد بالموازنة عمرو الجارحى وزير المالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها نفى وزارة المالية، النية لزيادة رواتب العاملين بالدولة بنسبة 30% خلال الموازنة العامة الجديدة.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
 
عمرو الجارحى وزير المالية
قال مصدر مسؤول بوزارة المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الأربعاء، إنه لا نية لزيادة رواتب العاملين بالدولة بنسبة 30% خلال الموازنة العامة الجديدة للعام المالى 2017 - 2018، مؤكدًا أن ما تردد فى هذا الشأن غير صحيح، وأن نسبة زيادة الرواتب فى الموازنة الجديدة لم تتحدد حتى الآن.
 
اجتماع الرئيس السيسى
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً اليوم حضره  المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور محمد عبد التواب نائب وزير الزراعة لشئون استصلاح الأراضى، والدكتورة منى محرز نائب نائبة وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات والمتابعة.
 
أمر المستشار محمد البرلسى المحامى العام لنيابة الأموال العامة العليا، بحبس حازم القويضى محافظ حلوان الأسبق، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، بعدما عجز عن سداد قيمة الكفالة المالية التى حددتها النيابة (2 مليون جنيه) لإخلاء سبيله فى قضية اتهامه وشخص آخر بتقاضى رشوة.
 
 
تاكسى
قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ،اليوم الأربعاء، بقبول الدعوى المقامة 154 سائقًا من أصحاب التاكسى الأبيض، بالسماح لهم بالترخيص بوحدات المرور من غير الرجوع إلى البنك.
 
نجحت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس في إحباط محاولة تهريب 30 مليون قرص مخدر إلى داخل البلاد، عبر ميناء شرق بورسعيد، وذلك استمراراً لجهود الأجهزة الأمنية لضبط الجريمة بشتى صورها، من خلال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية الضالعة في ارتكاب جرائم جلب وترويج المواد المخدرة داخل البلاد.
 
اللجنة التشريعية
وافقت لجنة الشئون التشريعية والدستورية، برئاسة الدكتور على عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على اتفاق "تسهيل الصندوق الممدد" بين جمهورية مصر العربية وصندوق النقد الدولى، الذى اعتمده مجلس إدارة الصندوق بتاريخ 11 نوفمبر 2016، على أن تحال للجنة الاختصاص وهى كل من لجنة الخطة والموازنة والاقتصادية.
 
الرئيس السيسى يستقبل وفد برلمانى ألمانى
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم وفد مجموعة الصداقة المصرية الألمانية بالبرلمان الألمانى، برئاسة كارن ماج، وبحضور سامح شكرى وزير الخارجية والسفير الألمانى بالقاهرة.
 
أكد السفير عمرو رمضان، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، اليوم الأربعاء ، أن مصر تحترم حقوق الإنسان في إطار مكافحة الإرهاب وأيضا منظمات المجتمع المدني التي تعمل وفقا للقانون في مصر، لافتا إلى أن قلة من تلك المنظمات والأفراد تتلقى أموالا ودعما خارجيا دون التزام بالقانون وتلجأ إلى الخارج للتغطية على مخالفاتهم للقوانين الوطنية.
 
علاء مبارك وسط كوكبة من قدامى الكرة المصرية
شهدت ملاعب جولف سيتى فى العبور، مساء أمس الثلاثاء، ظهورا جديدا لعلاء مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى مباراة كرة قدم خماسية ودية، وسط كوكبة من نجوم الأهلى والزمالك والكرة المصرية القدامى، منهم سامى قمصان وتامر بجاتو وعبد الحميد بسيونى وعبد الظاهر السقا، والحكام سمير عثمان وإبراهيم نور الدين.
 
أصيب 17 تلميذا باشتباه تسمم غذائى، بثلاث مدارس بمركزى ببا وبنى سويف، بمحافظة بنى سويف.
 
تمثال رمسيس
من داخل موقع منطقة سوق الخميس بالمطرية اصطحبنا الدكتور أيمن العشماوى رئيس البعثة المصرية الألمانية المشتركة، التى اكتشفت تمثال رمسيس الثانى وسيتى، وبدأ شرح طبيعة المكان والبيئة التى عملت بها البعثة منذ 2006 حتى الآن، وذلك بوجود الدكتور نوبى محمود أحمد مدير عام إدارة الحفائر بقطاع الآثار.
 
أعلن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس سحب ترشحيه للسفيرة الأمريكية السابقة لدى مصر آن باترسون لشغل منصب رفيع المستوى بالبنتاجون بعد معارضة من نواب الكونجرس الذين يشعرون بالقلق من علاقتها الوثيقة بالإخوان.
 
 
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط 4 مجموعات تمارس نشاط بنوك متنقلة بين العاملين بالخارج وذويهم بمحافظات صعيد مصر والوجه البحرى، حيث بلغ حجم تعاملاتهم خلال ثلاثة أعوام 51 مليون جنيه مصرى، و2 مليون و355 ألف دولار أمريكى.
 
تجدد الحديث عن توقيت صلاة الفجر ، بعدما هدأ لفترة طويلة ، حيث تقدم داعية السلفى موالى لجماعة الإخوان، بدعوى قضائية تطالب بتأخيرها لمدة نصف ساعة، فيما انتقد داعية أزهرى هذا الأمر ، خاصة أن دار الإفتاء قد حسمت هذا الجدل منذ فترة طويلة، وأن موعد صلاة الفجر صحيح، مشيرًا إلى أن الحديث فى هذا الشأن يشتت المواطنين فى أمور خاصة بعبادتهم.
 
تواصل نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار أحمد يوسف، الاستماع لأقوال ضحايا عصابة "الشيخة خديجة المغربية" و"الشيخ حسن الكتاتنى".
 
قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار محمد موسى محمد، وعضوية المستشارين محى الدين إسماعيل وأحمد محروس مبارك، وأمانة سر أحمد أمين الميدانى وأحمد جبر إبراهيم، بسجن 21 متهما من أفراد عصابة الدكش الإجرامية بمنطقة المثلث الذهبى لتجارة المخدرات بشبين القناطر والخانكة والمتهمون فى 4 قضايا اتجار بالمخدرات، ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة آلية وخرطوش وذخائر، وإطلاق النيران على قوات الشرطة خلال مداهمة أوكارهم الإجرامية.
 
قالت صحيفة "ذا صن" إن شركات السياحة البريطانية بدأت فى حجز رحلات إلى شرم الشيخ، وذلك على الرغم من استمرار تحذير وزارة الخارجية البريطانية ضد السفر للمنتجع جوا إلا للضرورة.
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 2.3 مليار جنيه، فى ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 636.805 مليار جنيه.
 
إذا كنت ممن يقودهم القدر وتسلك الطريق الدائرى، خاصة أعلى منطقة الوراق، فإنك تستطيع تمييز المنطقة قبل الدخول عليها بعدة كيلو مترات من رائحة القمامة والصرف الصحى.
 
أصدر مكتب سلامة النقل الأسترالى تحذيرا لركاب الطائرات من استخدام سماعات الرأس أثناء الرحلات، وهذا بعد اشتعال النيران فى سماعة داخل أذن امرأة أثناء رحلة من بكين إلى ملبورن، وأصيبت المرأة بحروق فى وجهها ويديها بعد انفجار بطارية سماعات الخاصة بها بينما كانت نائمة أثناء الطيران.
 
أكد الطفل عبد الرحمن "الراقص مع الكلاب"، أن الكلاب تحبه للغاية وأنها بالنسبة له أحسن من أى إنسان، قائلاً: "الكلاب علمتنى مخفش من حد وفى بنى آدمين بتاعت مصلحتهم ولكن الكلاب أحسن من البنى آدمين".
 
زادت فى الفترة الأخيرة مشاكل المحترفين الأجانب والأفارقة بالكرة المصرية، وأصبحت حديث الصباح والمساء فى الوسط الكروى، لاسيما إنها انتقلت من المستطيل الأخضر لأقسام الشرطة وساحات المحاكم.
 
 
يمتلك العرب فرصة تاريخية لإسقاط الكاميرونى عيسى حياتو من عرش الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1988، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية رقم "39" بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" المحدد لها غدًا الخميس، والتى ستكون شاهدة على انتخاب رئيس للاتحاد لمدة 4 سنوات قادمة.
 
أطلق الأرجنتينى ليونيل ميسى، نجم برشلونة الإسبانى، حملة لوقف الحرب فى سوريا من أجل الأطفال التى تعانى من الآثار المدمرة للحروب.
 
يقدم سوبر كورة ملخصًا لأحداث ومتابعات الرياضة اليوم الأربعاء، من زوايا تحليلة وتقريرية، وبعض الحوارات والتصريحات الصحفية، فضلًا عن بث مجموعة من الفيديوهات فى كرة القدم على المستوى المحلى والعالمى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

شادى

ايامهم سوداء

من يوم الحكومة النكد دى محطت رجلها فى الوزارة ومافيش يوم ولا خبر يسر القلب ربنا ينكد عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

....

الى تعليق 1. .عندك حق اول ما مسكت الحكومة حصل حادث الطيارة الروسية والسياحة اتضربت. وكان الدولار ب .50. 8 اول ما مسكت.. دلوقتى 18 جنيه وغلاء الأسعار .حكومة زى الفل بصراحة هههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة