تجهيز "فيلا هليوبوليس" يؤخر نقل مبارك من المعادى.. مصادر: الرئيس الأسبق يعانى ضمورا بالعضلات وتآكلا فى الرقبة وغير قادر على الحركة بمفرده بعد بلوغه الـ89.. وجمال وعلاء يعدان غرفته بأحدث الوسائل الطبية

الأربعاء، 15 مارس 2017 11:30 ص
تجهيز "فيلا هليوبوليس" يؤخر نقل مبارك من المعادى.. مصادر: الرئيس الأسبق يعانى ضمورا بالعضلات وتآكلا فى الرقبة وغير قادر على الحركة بمفرده بعد بلوغه الـ89.. وجمال وعلاء يعدان غرفته بأحدث الوسائل الطبية مبارك ونجليه
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر مقربة من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بأن سبب تأخر مغادرته مستشفى المعادى يرجع إلى توفير الأجهزة الطبية له داخل مسكنه بمنطقة مصر الجديدة، والذى يتولى تجهيزه ويشرف عليه نجليه جمال وعلاء مبارك.

 

وكشف المصدر أن نجلى الرئيس الأسبق يهتمان بتجهيز غرفته بأحدث الأجهزة الطبية التى طلبها الطبيب الشخصى لمبارك، وأوصى به لرعايته، وتم وضعه داخل فيلا هيلوبليس، ويرجع ذلك إلى الحالة الصحية، حيث يعانى  من أمراض عدة.

 

ويعانى الرئيس الأسبق، والذى سيبلغ سن الـ89 فى مايو المقبل، من قائمة أمراض جعلته غير قادر على الحركة، وهو ما ظهر خلال جميع جلسات محاكمته، حيث لم يقف مبارك على قدمه نهائيا طوال جلسات محاكمته التى استمرت 7 سنوات، حيث ظهر فى أولى جلسات محاكمته بقضية قتل المتظاهرين جالسا أو مستلقياً على سرير طبى، ثم جلس على كرسى متحرك فى الجلسات الأخرى.

 

ومن ضمن الأمراض التى يعانى منها مبارك، والتى جعلته غير قادرا على الحركة هى إصابته بضمور قديم فى قدمه، وكانت تحتاج لعلاج طبيعى، نظرا لتخطيه سن الثمانين، ما أدى لإصابته بتسيب فى الأربطة وتآكل فى عضلات الركبة، كما يعانى الرئيس الأسبق من ضمور فى عضلات القلب، ومصاب بسرطان البنكرياس، وتذبذب فى القلب "ذبذبة أو ذينية" وقصور بوظائف الكلى، وارتفاع فى ضغط الدم.

 

وكان الرئيس الأسبق قد أجرى عملية جراحية فى ألمانيا عام 2010 لاستئصال ورم سرطانى، فضلا عن سقوطه فى حمام سجن طره عام 2012 أثناء قضائه فترة حبسه بقضية قتل المتظاهرين، ما أدى لإصابته بكسر وجروح، وتم إسعافه وقتها.

 

ومن جانبه، قال الخبير القانونى وليد سعيد، إن مبارك لن تعامله الدولة كرئيس جمهورية، نظرا لصدور حكم نهائى وبات من محكمة جنايات القاهرة وأيدتها محكمة النقض بحبسه 3 سنوات فى قضية القصور الرئاسية، وشمل الحكم عزله من وظيفته، وهى قضية مخلة بالشرف تمنعه من ممارسة حقوقه السياسية، وضياع حقه فى الحصول على معاش رئيس الجمهورية، وتنعدم عنه مميزات رئيس جمهورية سابق.

 

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن من حق مبارك أن يستفيد من التعديل التشريعى فى المادة 118 مكرر من قانون الإجراءات الجنائية، حيث يجيز التصالح فى الجرائم المنصوص عليها فى الباب الرابع من الكتاب الثانى من قانون العقوبات، وهى الخاصة باختلاس المال العام، والعدوان عليه، مشيرا إلى أنه فى حالة تصالح الرئيس الأسبق مبارك مع الدولة يتم إزالة حكم القصور الرئاسية، وكأنه لم يكن، والتمتع بكافة مميزات رئيس الجمهورية، وكذلك مباشرة الحقوق السياسية.

 

وكان فريد الدب محامى الرئيس الأسبق، أشار فى تصريحات سابقة، إلى أن هناك قانونا ينظم إقامة رئيس الجمهورية بعد خروجه من منصبه، حيث توفر له الدولة منزلا يسكن به، بجانب حصوله على المزايا المقررة له، وهذا ما سيتم مع مبارك فى الفترة المقبلة.

 

وكشف "الديب" أن مبارك استرد رتبته العسكرية كفريق طيار، طبقا لقانون 35 لعام 79 الذى أصدره الرئيس الراحل أنور السادات عن قادة حرب أكتوبر، وسيظل بها مدى الحياة، وسيحصل على معاش أيضًا، على حد قوله.

 

على الجانب الأخر، أكد مصدر أمنى أنه سيتم وضع حراسة أمنية مكثفة حول منزل الرئيس الأسبق مبارك بميدان هيليوبليس، فضلا عن أن المنطقة المحيطة بالمنزل مؤمنة بالفعل لقربها من قصر الاتحادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد فؤاد

هوه ده العدل ؟؟؟

دي مكافأة علي الفساد و الافساد لاكثر من 20 عاما ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري م م

الله يشفيك ياريس

الشفاء من الله ندعوا لك بالشفاء والعمر المديد يابوعلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

Nimo

عليك من الله ماتستحق يافاسد

عليك من الله ماتستحق يافاسد

عدد الردود 0

بواسطة:

كارو

مبارك الزعيم

سيظل مبارك عيم الامة

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مهندس

ربنا يديله الصحة

ربنا يديله الصحة

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اللهم انتقم من كل فاسد ..ومن تواطئ معهم... فى ظلم شعب غلبان اكثر من 30 عام

....

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد صلاح حجازي

حرام

الناس اللي بتشمت في المرض حرام عليهم ربنا، يشفي كل مريض

عدد الردود 0

بواسطة:

mado medo

ادعو له بالتوبة وحسن الختام

اللهم لا شماتة في المرض او الموت الي كل من يمدحون مبارك عليهم ان يدعوا له بالتوبة وحسن الختام . وان يرد اموال الشعب المنهوبة المكدسة باسمه واسم اسرته في البنوك الاجنبية قبل ان يقابل وجه رب كريم. ولله الامر من قبل ومن بعد.

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

سلامتك يا ريس

كل اللى بيتكلم ويعلق بدون وعى أموال منهوبة أموال منهوبة ....طيب هى فين بعد 6 سنين من نكسة يناير 2011 هى فين ..فين ال 70 مليار دولا ر...يا حبيبى كان فيلم هندى وخلص وإتلعب عليكم عشان إسقاط البلد وتوطين الفلسطينيين فى سيناء وده كان الهدف الحقيقى من نكسة يناير 2011...........ألف سلامة عليك يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

azza

حمدالله على السلامة

اللهم لاشماتة فى المرض او الموت. ادعوا الله ان يشفيك وان يمن عليك بحسن الخاتمة وان يرزقك توبة نصوحة قبل الموت. انت لم تهرب ولم تخون ولم تقتل وسيذكر التاريخ مالك وماعليك كما قولت سابقا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة