أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على الإجراءات القانونية المترتبة على قرار إخلاء سبيل "مبارك"

الإثنين، 13 مارس 2017 04:49 م
تعرف على الإجراءات القانونية المترتبة على قرار إخلاء سبيل "مبارك" الرئيس الأسبق مبارك
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رفعت السيد، الفقيه القانونى، أن الإجراءات القانونية المترتبة على قرار نيابة شرق القاهرة بإخلاء سبيل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، تشمل فحص الحالة الجنائية للرئيس الأسبق للوقوف على ما إذا كان متهمًا على ذمة قضايا أخرى من عدمه.

وقال "السيد"، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إن دفاع "مبارك" من المقرر أن يحصل على توقيع بعدم تورط موكله فى قضايا أخرى، وفى هذا الوضع سيكون الرئيس الاسبق حرًا طليقًا، بالتالى سيتم رفع الحراسة التى كانت مقررة عليه أمام مستشفى المعادى العسكرى.

وأضاف الفقيه القانونى، أن مبارك بعد هذا القرار أصبح قادرا على التمتع بكافة حقوقه عدا السياسية، والتى تشمل حق الترشح فى الانتخابات الرئاسية أو بالمجالس النيابية.

يأتى ذلك بعد أن قررت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، إخلاء سبيل الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بناءا على القرار الذى تقدم به فريد الديب دفاع الرئيس منذ عدة أيام بشأن إخلاء سبيل موكله بعد انقضاء مدة الحبس الاحتياطى المقررة عليه.

كان الديب، طالب بضم المدة التى قضاها الرئيس على ذمة قضية "قتل المتظاهرين"، والتى قضت محكمة النقض فيها بالبراءة إلى المدة التى قضاها فى السجن على ذمة الحكم بسجنه 3 سنوات على ذمة قضية "القصور الرئاسية"، كما طالب بالإفراج عن مبارك لقضائه فترة العقوبة المقررة عليه بالسجن 3 سنوات فى قضية "القصور الرئاسية" والتى تنتهى بالفعل فى مارس الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

حرامي

الي عشاق لص القبور مبارك متنسوش أن مبارك عليه حكم قضائي نهائي في قضية القصور الرئاسية يعني حبيبكو حرامي بحكم قضائي نهائي ولا بتكذبو القضاء المصري الأغرب أن القاضي عجز عن وصف الفساد الذي تحميه التشريعات والقوانين المباركية

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الدين قنديل

كفى هذا على الرجل

من بلغ أربعين سنة صرف عنه الجنون والجذام والبرص ، فإذا بلغ الخمسين لين الله عليه الحساب ، فإذا بلغ الستين رزقه الله الإنابة ، فإذا بلغ السبعين أحبه الله وأهل السماء ، فإذا بلغ الثمانين قبل الله حسناته وتجاوز عن سيئاته ، فإذا بلغ التسعين غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وسمي أسير الله في أرضه ، وشفع لأهل بيته ----فالله يعفو ونحن لابد ان نعفو عنه وخاصه عدم ثبوت ادلة اتهام ضده وكفى انه من ايطال الحرب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة