محكمة العدل الأوروبية تجيز حظر الحجاب والرموز الدينية فى أماكن العمل

الثلاثاء، 14 مارس 2017 11:17 ص
محكمة العدل الأوروبية تجيز  حظر الحجاب والرموز الدينية فى أماكن العمل محكمة العدل الأوروبية - أرشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محكمة العدل الأوروبية، اليوم الثلاثاء، أن المؤسسات يحق لها أن تحظر ضمن قانونها الداخلى أى إبراز أو ارتداء لرموز سياسية أو فلسفية أو دينية للحفاظ على حياديتها وفق شروط.

وأصدرت المحكمة، ومقرها لوكسمبورج، قرارها فى قضيتين فى بلجيكا، وفرنسا، تتعلقان بمسلمتين، اعتبرتا أنهما تعرضتا للتمييز فى العمل بسبب ارتداء الحجاب.

وكانت مستشارة لمحكمة العدل الأوروبية، قالت، إنه ينبغى السماح للشركات بحظر ارتداء الحجاب، إذا كان هذا فى إطار حظر عام للرموز الدينية والسياسية.

والحجاب قضية شائكة فى بعض البلدان الأوروبية، لاسيما فرنسا، التى تولى أهمية للفصل بين مؤسسات الدولة والمؤسسات الدينية.

وهذه أول مرة تنظر فيها أعلى محكمة أوروبية قضية بشأن حظر الحجاب أحالتها إليها محكمة بلجيكية تنظر دعوى تعويض من امرأة فصلت من عملها لارتدائها الحجاب.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صادق

قمة الظلم

وماذا عن العاريات الفاجرات اللواتى لا يرتدين ما يستر هن بة عوراتهن ؟! ويستميلن رؤئسائهن بأستعرضهن لاجسادهن ليحصلن على مزايا استثنائية فى اماكن العمل؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

عنصرية

الحجاب هو حق اصيل للمرأة المسلمة ان تختار ارتدائه و سواء كان بغرض تطبيق الشريعة الاسلامية ام بغرض اخر فأن ذلك يكون ركن اساسي من اركان الحرية الشخصية و لا يجوز لأي محكمة في العالم ان تحكم بتحديد نوعية الثياب الخاصة بأي انسان طالما فيها ما يراعي الاداب العامة.....اني اتسائل هل فكرت هذه المحكمة المصونة ان تلتفت الي شواطئ العراة المنتشرة بكثرة في اوروبا ...هل فكرت المحكمة الموقرة ان تقضي بحكم يمنع ذلك...طبعا لا و الف لا لأن ذلك حسب وصفهم يقع تحت مظلة الحريات...فهيا بنا نعقد المقارنة بين الموقفين...حكم بمنع الحجاب ( فعل اساسه الأحتشام) و بين التعري الكامل ( فعل يتنافي و الفطرة البشرية) الأن و بعد هذا الحكم يظهر بوضوح و دون اي تردد مدي العنصرية البشعة البغيضة التي ينتهجها هؤلاء الذين يزعمون تمسكهم بحقوق الانسان و وصل الأمر لأعلي مستوي من المحاكم و هي محكمة العدل الاوروبية !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو الايمان

الى رقم 1 اللى شاعر -ياحرام- بقمة الظلم

اللى مش عاجبه ايه اللى وداه هناك . ايه اللى خلاه يترك بلاد الحرائر المنقبات ويذهب لبلاد الفسق والفجور ويستميت كى يحصل على الفيزا والاقامه هناك؟!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة