احتجاجات بمدينة لاجوس النيجيرية بسبب حظر الحجاب فى المدارس الحكومية

الإثنين، 27 مايو 2013 08:46 م
احتجاجات بمدينة لاجوس النيجيرية بسبب حظر الحجاب فى المدارس الحكومية صورة أرشيفية
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الشوارع القريبة من المحكمة العليا بمدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الاقتصادية، اليوم الاثنين، احتجاجات على خلفية قرار حكومة ولاية لاجوس بحظر ارتداء الحجاب فى المدارس الحكومية بالولاية، حيث كانت المحكمة تنظر فى دعوى رفعتها مجموعات إسلامية فى المدينة الأكبر فى أفريقيا بعد مدينة القاهرة، وذكر مصدر قضائى أن المحكمة قررت تأجيل النظر فى الدعوة الى العاشر من الشهر القادم على أمل حل القضية وديا خارج المحكمة، فى الوقت الذى قالت فيه التلميذات المحتجات، إن الاحتجاجات ستستمر إلى أن يتم حل قضيتهن.

وانتقد مسلمو نيجيريا قرار حكومة ولاية لاجوس بحظر ارتداء الحجاب فى المدارس الحكومية بالولاية وقالوا إنهم سيتخذون الإجراءات القانونية اللازمة ضد حكومة الولاية التى اتخذت القرار مؤخرا.

وقال مركز الشئون الإسلامية بلاجوس، إنه يجرى اتصالات مع الجهات الإسلامية والمسئولين فى البلاد لتشكيل تحالف مناهض لقرار حظر الحجاب والتراجع عنه فى أقرب فرصة ممكنة.

وطالبت مجموعة حقوق المسلمين بالولاية المواطنين وأهل الخير والمسئولين الأمنيين ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولى بالعمل على إقناع سلطات التعليم بالولاية للتراجع عن القرار، مشيرة إلى أنها أرسلت خطابات إلى منظمة العفو الدولية ولجنة حقوق الإنسان الدولية وجهات أخرى، للتدخل من أجل التراجع عن القرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة