خلال توقيع بروتوكول مع الهجرة ومصر الخير..

وزير الصحة: "الأدوية السلعة الوحيدة اللى زاد سعرها 20%"

الإثنين، 13 مارس 2017 11:40 ص
وزير الصحة: "الأدوية السلعة الوحيدة اللى زاد سعرها 20%" الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، إن وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الدفاع اشتروا احتياجاتهم من المستلزمات والأجهزة الطبية فى مايو الماضى قبل تحرير سعر الصرف فى نوفمبر، مؤكدا أن الاحتياجات تكفى لمدة عامين، قائلا" طلب منى من قبل جهة سيادية أجهز نفسى كوزارة صحة قبل تحرير سعر الصرف بعام".

 

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر توقيع بروتوكول بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة الصحة ومؤسسة مصر الخير برئاسة الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، إن الوزارة بدأت فى شراء كافة المستلزمات فى مايو 2015، ووصلت أمس 10 أجهزة مقطعية دفعة واحدة كان متعاقد عليها قبل تحرير سعر الصرف.

 

وأشار وزير الصحة إلى أن هناك حوارا يوميا بشأن الأدوية، موضحا "الأدوية السلعة الوحيدة اللى لم تزيد غير 20٪ منها، ومازال هناك نقص فى الأدوية لسوء التصرف"، مؤكدا، "كل يوم بنمسك مخازن أدوية وإدارة التفتيش الصيدلى مبتعديش أسبوع إلا لما بنمسك مخزن أدوية".

 

وأوضح وزير الصحة أن أى الأدوية المضبوطة يتم مصادرتها وتوزيعها على المستشفيات الحكومية باتفاق مع النائب العام، مختتما "الدولة بها كثير من الشرفاء ونتعامل بالقانون والمرحلة الحالية هى مرحلة إعمال القانون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة