أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة: إعادة جثامين المتوفين بالخارج كلفنا 10 ملايين جنيه العام الماضى

الإثنين، 13 مارس 2017 12:53 م
وزير الصحة: إعادة جثامين المتوفين بالخارج كلفنا 10 ملايين جنيه العام الماضى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن التعاون وعمل لقاءات لمناقشة حل مشكلة نقل جثامين المصريين بالخارج،  جاء بالتعاون مع المجتمع المدنى، وبين وزارة الصحة ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ما أثمر عن إنجاز البروتوكول فى 3 أسابيع، موضحا أن بروتوكول نقل جثامين المصريين يحل مشكلة ألف أسرة سنويا تعانى فى نقل جثامين ذويهم.
 
وأضاف وزير الصحة خلال مؤتمر توقيع بروتوكول بين  وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة الصحة ومؤسسة مصر الخير، أن قيام وزارة الصحة والسكان بإخطار "مؤسسة مصر الخير"- من خلال الإدارة المختصة لديها"علاج المواطنين وشئون السفر"- بحالات الوفيات للمصريين المقيمين بالخارج والتى يتم إبلاغها بها بالطريق الطبيعى عن طريق وزارة الخارجية أو شركة مصر للطيران أو من أى طريق آخر وذلك بموجب الإيصال الدال على تكاليف تجهيز ونقل الجثمان الوارد من تلك الجهات لتتحمله "مصر الخير".
 
وتابع وزير الصحة أن التعاون والمتابعة المستمرة من جانب وزيرة الهجرة كان سببا فى لفت الانتباه لهذه المشكلة وتسليط الضوء على شكاوى عديدة وردت من المصريين بالخارج، وممثلي الجاليات. 
 
وأضاف وزير الصحة أن مشكلة نقل الجثمان كانت  تمثل معاناة للمصريين بالخارج سواء في توفير النفقات الباهظة اللازمة لذلك أو الانتهاء من الإجراءات اللازمة لذلك، مضيفا أن سعي وزارة الهجرة لتوقيع البروتوكول سيخفف من معاناة أكثر من ألف أسرة سنويا، تعاني من صعوبة إجراءات نقل الجثامين.
 
وكشف أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، أن تكلفة نقل جثامين المصريين بالخارج لوطنهم الأم، كلف الوزارة ما يقرب من 10 ملايين جنيه العام الماضى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

10000000 مبلغ كبير خالص خالص خبر لا يخرج إلا من عديمي الخبره عيب أساسا التصريح من البداية

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

عيب

تصريحات مستفزه من شخص مهمل في عمله

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري بالسعودية

مصري بالسعودية

وليه متسالش المصرين بالخارج بيبعت كم مليارعملة صعبه للبلد يرت تهتمو شوية بالمصرين بالخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مجرد سؤال ؟؟

ما الهدف من التصريح وما الحكمة فيه ؟؟؟ هل الوزير فاضي لمثل تلك التصريحات المعيبة ؟؟؟ متى يتوقف المسؤلون عن معايرة الشعب الاحياء منهم والاموات ؟؟؟ هل يعلم الوزير كم عدد الجثامين التي تعود والتكلفة يتحملها زملاء واصدقاء وفاعلي الخير ؟؟؟ هل يعلم عدد الجثامين التي تدفن في الخارج ؟؟؟ هل يعلم الوزير ان دول الخارج تسمح بالدفن على اراضيها مجانا بما فيها تكلفة سيارة نقل الموتي ؟؟؟ هل يقبل الوزير ان يقوم المصري في الخارج بمعايرة الحكومة حين يدفع ( 500 ) جنيه لتصديق توكيل محامي في السفارة المصرية او يدفع ( 2200) تجديد جواز السفر في السفارات ؟؟؟ ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

برافو ميشو

دفن المواطن فرض عليا ادفنه بروحي وعنيا .ميجيش مكافئه رئيس بنك.الله يسامحكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

10 ملايين بالمبلغ المختلس ولا من غير، حديث غير موثوق فية

جميع القنصليات المصرية فى الخارج أو أكثرها برفض أعباء مصاريف المتوفين فى الخارج و تصميم على أن نقل الجثمان على نفقة الأهل أو الأقارب غير ذلك الجثمان يدفن فى نفس البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ده يدوب مرتب احد مستشارى وزير الصحه..الكثيرين

..تصريح مستفز....من وزير مفروض انه مسئول

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب بيطرى

10 ملايين ليه . هى الجثامين كانت بتاخد رشاوى

جميع الجثامين تحمل نفقات نقلهم اقاربهم وذويهم واكيد وزارة الصحه انفقت ال 10 ملايين على اقامة سرادقات العزاء ومقرئى القران الكريم واحتمال قام وزير الصحه بتأجير ندابات للبكاء والعويل على الجثامين .. صباح الخير ياوزير العله

عدد الردود 0

بواسطة:

makmok

منك لله

منك لله سيادة رئيس الوزراء على سماحك بالتجديد لهاذا الدكتور انه لايستحق ان يكون وزير والله لو بيدفع من جيبه ماكان نطق بكلمة ابتغاء مرضات الله ارجو ان يعلم انه يخاطب الشعب الذى يدفع له مرتبة ولو مش عجبه الكلام يترك المنصب ونكون شاكرين له (مش كدة ولا اية)

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد مغترب

تصريح غير مسئول

كام مليار يقوم بتحويلها العاملين بالخارج تدعم الأقتصاد المصرى أين وزيرة الهجرة وشؤن المصريين بالخارج من هذا الكلام الوزير يجب أن يحاسب على هذا التصريح الدولة لا ترعى ابنائها بالخارج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة