فى 5 خطوات.. كيف تقضى على فوضى أرفف مطبخك؟

الإثنين، 13 مارس 2017 03:00 ص
فى 5 خطوات.. كيف تقضى على فوضى أرفف مطبخك؟ أرفف مطبخ منظمة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحفاظ على المطبخ منظمًا، وتحديدًا خزانات المطبخ وأرففه لا يعنى فقط منظرًا مهذبًا للمكان وإنما أيضًا يعنى أن يتوفر لديكِ الكثير من الوقت أثناء العمل داخله لأنك ستصلى بسهولة لما تبحثى عنه.
 
ترتيب أرفف المطبخ أيضًا يسمح لكِ بجرد ما لديك بسهولة ومعرفة ما ينقصك بسهولة دون الكثير من المجهود أو الوقت. ومن أجل مطبخ مرتب إليكِ هذه الخطوات الخمسة من مجلة "ElleDecore".. 
 

أخرجى كل شيء 

الطريقة الوحيدة لترتيب أرفف وخزانات مطبخك بطريقة صحيحة هى أن تخرجى كل شيء بعيدًا عن خزانات المطبخ لتحددى بدقة أية الأشياء يمكنك التخلص منها وأيها ترغبى فى الاحتفاظ بها وتتمكنى من إعادة ترتيبها بطريقة صحيحة.
 

ابعدى المكونات التى نادرًا ما تستخدمينها 

ضعى المكونات التى تستخدمينها على فترات متباعدة فى صندوق خاص بهم وضعيهم بعيدًا سيجعل هذا أرففك أكثر نظامًا وحين تحتاجين واحدًا من هذه المكونات النادرة الاستخدام ستصلى إليها بسهولة.
 

ضعى مكونات الخبز على الرف العلوى

حين ترتبى خزانات المطبخ، ضعى المكونات التى لا تستخدمينها على أساس يومى، مثل مكونات الخبيز والفطائر والمعجنات فى الرفى العلوى فأنتِ لا تحتاجينها فى متناول يديكِ طوال الوقت.
 

رتبى المكونات وفقًا لأساس معين

الترتيب البصرى هو الأفضل دائمًا للترتيب، حيث يمكنك أن ترتبى على سبيل المثال كل التوابل الخضراء معًا، أو يمكنك أن ترتبى التوابل لديكِ حسب شكل الحاويات الخاصة بها، أو إذا كنتِ تفضلين ترتيب التوابل حسب الأطباق التى تستخدم فى تحضيرها كأن ترتبى كل توابل الشواء جنبًا إلى جنب فهذه أيضًا فكرة جيدة.
 

رتبيها بحيث ترى كل المكونات

الأشياء البعيدة عن عينيكِ غالبًا ما ستكون بعيدة عن متناول يديكِ حتى تنتهى صلاحيتها وربما تشترى غيرها وأنتِ لا تدركين أنه لديكِ منها بالفعل، فحاولى أن ترتبى المكونات بطريقة تسمح لكِ بروؤية جميع محتويات الخزانة أو الرف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة