أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد المحترفين.. كهربا "ملك جدة".. تريزيجيه "بطل قومى" فى بلجيكا.. رمضان صبحى يواصل إبهار الإنجليز.. محمد صلاح يستعيد الانتصارات مع روما.. المحمدى يتألق مع هال سيتى.. وخسارة عمرو وردة

الإثنين، 13 مارس 2017 06:12 م
حصاد المحترفين.. كهربا "ملك جدة".. تريزيجيه "بطل قومى" فى بلجيكا.. رمضان صبحى يواصل إبهار الإنجليز.. محمد صلاح يستعيد الانتصارات مع روما.. المحمدى يتألق مع هال سيتى.. وخسارة عمرو وردة رمضان صبحى ومحمد صلاح وعمرو وردة
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد هذا الأسبوع العديد من المواجهات الساخنة للمحترفين المصريين فى مختلف الملاعب الأوروبية والعربية، ونستعرض خلال السطور المقبلة، أبرز تلك الأحداث.

 

محمود كهربا

سطر النجم المصرى محمود عبد المنعم "كهربا" اسمه بحروف من ذهب فى سجلات تاريخ نادى اتحاد جدة، بعدما قاد "الآتى" للحصول على بطولة كأس ولى العهد السعودى للمرة الثامنة فى تاريخه، إثر تغلبه على النصر بهدف دون مقابل، فى المباراة النهائية التى جمعتهما الجمعة بملعب "الملك فهد" الدولى بالعاصمة السعودية "الرياض" أمام 60 ألف مشجع، ليحقق الفريق لقبه الأول فى البطولة منذ 13 عامًا.

 

 

وسجل محمود كهربا هدف اتحاد جدة الوحيد فى الدقيقة 16 من عمر المباراة التى جاءت متوسطة المستوى.

 

وحصل محمود "كهربا" على أول ألقابه فى الملاعب السعودية، بعدما انضم لصفوف اتحاد جدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من نادى الزمالك.

 

رمضان صبحى

لا يزال رمضان صبحى لاعب وسط منتخب مصر ونادى ستوك سيتى، يبهر الجماهير الإنجليزية، فى ظل المستويات الرائعة التى يظهر عليها مع ناديه فى مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى كان آخرها فى مباراة مانشستر سيتى التى أقيمت الأربعاء الماضى بملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ28 والتى انتهت بالتعادل السلبى.

 

وشهدت المباراة مشاركة النجم المصرى الشاب رمضان صبحى منذ البداية بصفة أساسية للمرة الرابعة على التوالى، ولكنه استغل ذلك وقدم أداءً رائعًا للغاية وشكل خطورة هجومية كبيرة على دفاعات السيتيزنز طوال أحداث المباراة.

 

 

وحصل رمضان صبحى على بطاقة صفراء فى الدقيقة 90 من عمر المباراة، بعد عرقلته لنيكولاس أوتاميندى مدافع السيتى، لتكون هى الأولى فى مشواره الاحترافى مع ستوك سيتى.

المفارقة فى اللقاء أن أول مباراة رسمية يخوضها رمضان صبحى مع ستوك سيتى، كانت أمام مانشستر سيتى أيضًا ولكن فى الجولة الثانية من البريميرليج، والتى انتهت بفوز الفريق السماوى 4 / 1.

 

محمود تريزيجيه

أنقذ اللاعب المصرى محمود تريزيجيه، فريق موسكرون من الهبوط إلى دورى الدرجة الثانية، بعدما قاد ناديه لتحقيق الفوز على كورتراييك بهدفين دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر مسابقة الدورى البلجيكى.

وتمكن محمود تريزيجيه من تسجيل الهدف الأول لفريق موسكرون فى الدقيقة 34، بينما سجل فلاديمير لاعب كورتراييك هدف موسكرون الثانى عن طريق الخطأ فى الدقيقة 49 من عمر المباراة.

 

 

وقدم محمود تريزيجيه مباراة جيدة مع موسكرون، حيث شارك من بداية اللقاء قبل أن يتم استبداله فى الدقيقة 90 من زمن اللقاء. هذا الفوز رفع رصيد موسكرون إلى 24 نقطة فى المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدورى البلجيكى، مستفيداً من توقف رصيد فيستيرلو عند 23 نقطة فى المركز السادس عشر والأخير بعد خسارته اليوم أمام جينك.

 

عمرو وردة

خسر فريق باوك، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري عمرو وردة، أمام أيك أثينا بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "أثينا" الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من عمر مسابقة الدورى اليونانى.

سجل أهداف أيك أثينا، سيرجيو أراوخو "هدفين"، وخريستوس "هدف" فى الدقائق 1 و85 و90 من عمر المباراة التى شهدت طرد لاعب باوك كابيتونوس فى الدقيقة 53 من عمر المباراة. وشارك عمرو وردة "أساسياً" فى مباراة أيك أثينا وباوك، قبل أن يتم استبداله فى الدقيقة 55 من زمن اللقاء. وبهذه النتيجة رفع أيك أثينا رصيده إلى النقطة 40 ليصعد للمركز الخامس فى ترتيب الدورى، ويتجمد رصيد باوك عند النقطة 46 فى المركز الثالث.

 

عمر جابر

تغلب فريق بازل المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمر جابر على سيون بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدورى السويسرى.

هذا الفوز رفع رصيد بازل إلى 63 نقطة فى صدارة الدورى السويسرى، بينما تجمد رصيد سيون عند 38 نقطة فى المركز الثالث. ولم يشارك عمر جابر، مدافع المنتخب الوطنى فى المباراة، حيث اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء طوال الـ 90 دقيقة.


 

أحمد المحمدى
 

قاد النجم أحمد المحمدى فريقه هال سيتى لتحقيق فوز ثمين على ضيفه سوانسي سيتى بنتيجة  2 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإنجليزى.

وحل المحمدى بديلا فى الدقيقة 75 من زمن اللقاء لزميله الصربى لازار ماركوفيتش، وبعد 3 دقائق نجح فى صناعة هدف النمور الثانى فى شباك سوانسي الذى سجله المهاجم السنغالى عمر نياسى.

 

محمد صلاح

حقق فريق روما الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى الدولى محمد صلاح فوزاً مهما للغاية على مضيفه باليرمو بثلاثة أهداف دون رد، وذلك ضمن الجولة 28 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي، ليستعيد روما نغمة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية تلقاها بمختلف المسابقات الإيطالية والأوروبية.

 

جاء هدف التقدم لفريق روما فى الدقيقة 22 عن طريق النجم الإيطالى ذى الأصول المصرية ستيفان الشعراوى، والذى استغل كرة عرضية من الفرنسى كليمنت جرينيير، وسددها مباشرة فى المرمى بعدما مرت من بين قدمى حارس باليرمو.

 

 

وفى الشوط الثانى نجح دجيكو فى تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 76، من مباغتة لحارس المرمى، وذلك بعدما تفنن فى إهدار عدد من الفرص السهلة، قبل أن يسجل إيمرسون الهدف الثالث فى الدقيقة 91 بعد انفراد صريح بحارس المرمى.

وشارك محمد صلاح فى المباراة بالكامل إلا أنه لم يقدم أداءه المعروف، وفشل فى تسجيل أى هدف خلال المباراة، إلى أن خرج بديلاً فى الدقيقة 81 للنجم المخضرم دانييلى دى روسى.

وبهذا الفوز استعاد روما وصافة ترتيب الكالتشيو بعدما رفع رصيده لـ 62 نقطة، بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، بينما يأتى خلفه نابولى برصيد 60 نقطة فى المركز الثالث، فى الوقت الذى تجمد فيه رصيد باليرمو عند 15 نقطة بالمركز الـ 18 فى منطقة الهبوط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة