خالد صلاح

هولندا تحذر مواطنيها من السفر لتركيا عقب تصاعد الخلاف الدبلوماسى بين البلدين

الإثنين، 13 مارس 2017 11:08 م
هولندا تحذر مواطنيها من السفر لتركيا عقب تصاعد الخلاف الدبلوماسى بين البلدين مارك روته رئيس وزراء هولندا
امستردام أ ش أ
إضافة تعليق

حذرت وزارة الخارجية الهولندية مواطنيها من السفر إلى تركيا، وذلك فى أعقاب تصاعد الخلاف الدبلوماسى الذى نشب بين البلدين مؤخرا؛ بسبب رفض امستردام السماح لطائرة وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو من الهبوط فى أراضيها.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، الاثنين، أن الخارجية الهولندية حثت - فى تحذيرها الصادر اليوم - رعاياها الموجودين فى تركيا ضرورة التحلى بالحيطة وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة فى ظل التوترات الدبلوماسية الأخيرة بين البلدين.

وكانت الخارجية التركية قد سلمت- فى وقت سابق الأثنين- مذكرة احتجاج رسمية إلى دبلوماسى هولندي، ضد قرار منع دخول الوزير.

وفى غضون ذلك، قال نائب رئيس الوزراء الهولندى لوفيك اشيغ "أن يتم تسميتنا نازيين من نظام يتراجع فى مجال احترام حقوق الإنسان أمرا مثير للاشمئزاز"، وذلك فى إشارة إلى التصريح الذى أدلى به الرئيس التركى رجب طيب أردوغان- أمس- وقال فيه: "إن النازية ما زالت منتشرة فى الغرب".

وكانت 4 دول أوروبية وهى ألمانيا والنمسا وسويسرا وهولندا قد منعت المسئولين الأتراك من عقد اجتماعات لحث المهاجرين الأتراك فى تلك البلدان على دعم التعديلات الدستورية المقرر إجراء استفتاء عليها فى أبريل القادم والتى من شأنها تعزيز صلاحيات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة