طريقة عمل الحمام الكداب

الأحد، 12 مارس 2017 02:32 م
طريقة عمل الحمام الكداب حمام كداب
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر يصعب على الكثيرين، تناول وجبة حمام، وللتغلب على هذا الأزمة اختراع المواطنين المصريين ،وجبة تدعى الحمام الكاذب و هى عبارة عن اوراك دجاج مخلية ، و لكنها تطهى بنفس طريقة الحمام الشهية اللذيذة،ويعتبر"الحمام الكداب "من الأكلات المصرية التي تتميز بمذاق رائع ومختلف يجعلها واحدة من الأكلات المفضلة خلال العزومات والتجمعات، و يعتبرآيضا من الواجبات الموفرة و فى نفس الوقت الشهية ، لذا نقدم لك طريقة عمل الحمام الكداب تكفى لستة أشخاص .

مقادير طريقة عمل الحمام الكذاب

6حبات افخاذ دجاج مخلية من العظم

2 كوب أرز مصري

2 حبة بصل

ملخ وفلفل

1/2 ملعقة فرفة

ملعقتين خل أبيض

عصير ليمونة

ورق زبدة

ورق فويل

سلاكة (خلة)اسنان

ملعقة صلصة .لتحمير الدجاج

ملعقة سمن

ملعقة زيت

طريقة التحضير 

يستغرق التحضير 45 دقيقة

 قوم بنقع الاوراك الدجاج في الماء والخل وعصير الليمون ربع ساعة ثم تشطف جيدا ، حتى تتخلصى من أى روائح زفرة فى الدجاج .

نقشر البصل و نقوم بفرمه ونأخذ ماءه فقط نضعها علي الدجاج ويتبل بالملح والفلفل والقرفة وشطة حسب الرغبة .

ينقع الارز ربع ساعة ثم يشطف ونضيف عليه تفل البصل المفروم والتوابل

ملح وفلفل وقرفة.

تفرد كل قطعة ورك دجاج علي ورق زبدة ثم نضع جزء من الارز ونلف الورك عليه ليعطي شكل اسطوانة ثم نغلقه بسلاكة الاسنان جيدا ،ثم نلفة بورق فويل فوق ورق الزبدة ونغلق أطرافه جيدا.

نضع ماء علي النار ومعها منكهات بصل ..عود قرفة ..حبهان...فلفل اسود وملح ...عندما تغلي الماء نضع اوراك الدجاج نتركها 10 دقائق تغلي مع الماء ثم نخفض حرارة الغاز ونتركها نصف ساعة (30)دقيقة ..حتي تنضج تماما.

نتركها تبرد قليلا ثم نزيل عنها ورق الفويل والزبدة وتدهن بقليل من الصلصة بملعقة زيت ورشة فلفل اسود وتحمر في الشواية تحمر في طاسة علي النار من اعلي بالزيت والسمن .

بعد تمام النضج، صفيها جيدًا ويمكنك تحميرها مرة أخرى في الفرن، ويمكنك كذلك تناول المرق كشوربة مع بقايا بعض الأرز المتساقط منها.









الموضوعات المتعلقة

طريقة عمل الكنافة بالجبنة

السبت، 11 مارس 2017 07:14 م

طريقة عمل البطاطس الروستو

السبت، 11 مارس 2017 02:00 م

طريقة عمل فطيرة الخضروات

الجمعة، 10 مارس 2017 07:02 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

برضه هاتطلع فراخ

الحمام حمام برضه

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

...............

الحقيقة اللي صعّب على كثير من الناس في الحصول على الحمام والدجاج البلدي أيضاً خلال السنوات العشرالأخيرة على الأقل مافيا صناعة الدواجن العالمية اللي بدأت بتخويف الناس من أمراض الطيور كانفلونزا الطيور وماشابه .. كتير من الناس أول كانت تربي وتاكل في بيتها لكن بعد هذا الترهيب الناس ابتدت تخاف فأحجمت عن هذا الإنتاج المنزلي .. الناس اللي كانت تربي وتاكل انتاجها كانت تساهم بطريقة غير مباشرة في إستقرار المعروض التجاري من لحوم الدواجن وبالتالي كانت الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع يعني مش زي دلوقتي في متناول أبناء الذوات بس .. طب ايه الحل للعودة لأيام زمان .. في رأيي هو العمل أولاً على التحقق من صحة هذه الأمراض التي يقال أنها تصيب الطيور من جهات متخصصة كوزارة الزراعة مثلاً فإذا كانت هذه التخوفات صحيحة ننتقل في العمل إلى توعية المربين وإرشادهم بطرق الوقاية من هذه الأمراض وكذلك توفير الأدوية البيطرية التي تساهم في الوقاية والعلاج من كل الأمراض المحتملة بأسعار مدروسة وبعد ذلك نخلي الباقي على ربنا فهو جل في علاه لطيف بعباده .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة