أكرم القصاص - علا الشافعي

خيرت فيلدرز لـ "مؤيدى أردوغان": اذهبوا لبلادكم ولا تعودوا مطلقا

الأحد، 12 مارس 2017 02:15 م
خيرت فيلدرز لـ "مؤيدى أردوغان": اذهبوا لبلادكم ولا تعودوا مطلقا الهولندى اليمينى المتطرف خيرت فيلدرز
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لا بوث دى جاليثيا" الإسبانية، إن الهولندى اليمينى المتطرف خيرت فيلدرز، رئيس حزب "من أجل الحرية" أعرب عن رفضه لأى محاولات لأسلمه بلاده، وقال " إلى كل الأتراك فى هولندا المتفقين مع أردوغان: اذهبوا إلى تركيا ولا تعودوا مطلقا".

 

وجاءت تعليقات السياسى الهولندى فى خضم الأزمة التى تمر بها العلاقات بين تركيا وهولندا والتى تصاعدت منذ أمس السبت، وأعرب فليدرز عن رفضه للنظام التركى ورئيسه رجب طيب أردوغان، لافتا إلى أنه على استعداد لحشد أنصاره فى مظاهرة أمام السفارة التركية فى هولندا فى حال السماح للنظام التركى المجئ إلى البلاد للترويج للإصلاحات الدستورية.

 

وأشارت الصحيفة إلى تفاقم الأزمة حيث رفضت هولندا هبوط طائرة وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو فى روتردام أمس وردا على ذلك أغلقت أنقرة السفارة والقنصلية الهولندية، وأبلغت السفير الهولندى لديها الموجود خارج البلاد بعدم رغبتها فى عودته إلى البلاد.

 

وكان مقررا أن يزور جاويش أوغلو مدينة روتردام ضمن حملات للمسئولين الأتراك لإقناع المواطنين بالخارج بالتصويت لصالح التعديلات الدستورية، قبل أن ترفض السلطات الهولندية هبوط طائرته لديها، ووصل الوزير التركى إلى فرنسا مساء السبت قبيل الكلمة التى من المقرر أن يلقيها أمام مهاجرين أتراك فى مدينة ميتز بشمال شرق فرنسا الأحد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة