بالفيديو والصور ..عبد الله الشاهين: 20 مليار جنيه إجمالى أصول "إف إى بى كابيتال" بمصر.. رئيس مجلس الإدارة: "إعلام المصريين" أول مجموعة سيتم طرحها بأسواق المال بالشرق الأوسط

الأحد، 12 مارس 2017 02:43 م
بالفيديو والصور ..عبد الله الشاهين: 20 مليار جنيه إجمالى أصول "إف إى بى كابيتال" بمصر.. رئيس مجلس الإدارة: "إعلام المصريين" أول مجموعة سيتم طرحها بأسواق المال بالشرق الأوسط عبد الله الشاهين رئيس مجلس إدارة مجموعة إف إى بى كابيتال
كتب هانى الحوتى - إبراهيم سعيد - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشف مسئولو مجموعة "إف إى بى" كابيتال، عن حجم استثمارات المجموعة بمصر، من خلال مساهتمها بمجموعة "حديد المصريين"، وامتلاكها لشركتى "إنجازات مصر" و"صناعات مصر"، كما كشفوا عن خططهم لهيكلة وإدارة طرح مجموعة "إعلام المصريين" بالبورصة، دون أن يحددوا مواعيدا، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم الأحد، بأحد فنادق القاهرة، وحضره عدد كبير من وسائل الإعلام.

فيب كابيتال (1)

رجل الاعمال  الكويتي عبد الله الشاهين رئيس مجلس ادارة شركة( فيب  كابيتال)

وقال عبد الله الشاهين، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إف إى بى كابيتال"، إن حجم الأصول التى تديرها المجموعة من خلال إدارة الأصول، بلغت 20 مليار جنيه، موزعة بين استثمارات تساهم فيها المجموعة بنسبة، حتى ولو بنسبة صغيرة، أو تدير أصول لصالح الغير، مضيفا أن مجموعة حديد المصريين، أحد الأصول التى تديرها وتساهم فيها.

 

وأضاف: "اتشرف بأن نكون جزءً من نجاح مجموعة حديد المصريين، هذا الصرح العملاق، بجانب رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، كما أننا المستشار المالى لمجموعة إعلام المصريين، هذا الصرح الشامخ، والذى احتل خلال فترة بسيطة مكانة فى مصر والشرق الأوسط، كما نشارك بشركة صناعات مصر، والتى لها دور فى مساندة الشركات التى تعثرت بعد ثورة يناير، وأعلن عنها فى المؤتمر الاقتصادى، كما نشارك بشركة انجازات للاستثمار فى قطاع الصناعات الغذائية".

 

واستعرض "الشاهين" تاريخ إنشاء مجموعة "إف إى بى كابيتال" ، قائلا :"إن المجموعة تم تأسيسها عام 1995، وهى رائدة فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة بعد تأسيس بورصة النيل، ولنا دور رائد فى طرح 25 شركة ببورصة النيل".

 

وأضاف :"وتعتبر المجموعة بنك استثمار مصرى خالص يخضع للجهات الرقابية المصرية، وتشمل أعماله سواء إعادة هيكلة الشركات أو إعداد دراسات الجدوى، أو إدارة الاكتتابات"، وتتمتع المجموعة بفريق مهنى، وافتخر أن أكون جزء من قيادة هذا الفريق، والذى يضم 40 رئيس تنفيذى، و50 ألف موظف يقوم بإدارة الأصول لمنفعة المساهمين والعاملين".

فيب كابيتال (2)

رجل الاعمال  الكويتي عبد الله الشاهين وعمر المغاوري

ومن جانبه كشف عمر المغاورى، العضو المنتدب لمجموعة "إف إى بى كابيتال"، عن حصة المجموعة بشركات حديد المصريين، وتبلغ 70%، فيما تبلغ الحصة المتبقية بنسبة 30%، لصالح رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والمتعاقد مع المجموعة على إدارة حصته أيضا.

فيب كابيتال (3)

رجل الاعمال  الكويتي عبد الله الشاهين

وأوضح المغاورى، أن مجموعة حديد المصريين، تضم 4 مصانع، يعمل منها حاليا 3 مصانع، ويتبقى مصنع آخر بالعين السخنة سيبدأ العمل خلال العام الجارى، مضيفا أن مجموعة حديد المصريين، تعد مثالاً للنجاح، لأنها بدأت فى وقت كان الاتجاه للاستثمار خارج مصر خلال ثورة يناير، إلا أنه تم وضع مجموعة من المستثمرين على شهية استثمار واحدة، ورغم الظروف الصعبة، بدأ العمل بالمجموعة.

 

وأضاف :"توافقنا على شريك واحد يدير المجموعة وهو رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، واهتممنا جدا بالمصانع المتعثرة، ولذا أعدنا إحياء مصنعين ببورسعيد والإسكندرية، وتحولت المصانع المتعثرة إلى مصانع ضخمة، ونفخر أن حديد المصريين يعمل به 3 آلاف مهندس وعامل".وتابع :"ولم يكن يتم هذا النجاح بدون الشريك الذى يدير وهو رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة  والذى يعد مثالاً لنجاح الإدارة".

 

وتابع المغاورى، :"أنه من ضمن الأذرع الاستثمارية لشركة إف إى بى كابيتال، كلاً من شركة إنجازات مصر المتخصصة فى الصناعات الغذائية، وصناعات مصر المتخصصة فى الاستثمار الصناعى، ونحاول من خلال تلك الشركتين الدخول مع شركات فى حالة تعثر، ونعيد هيكلتها، نتيجة لخبراتنا المتراكمة فى تأهيل الشركات والمصانع المتعثرة، فغذاء مصر استثمرت فى كل أنواع المجالات الغذائية الاستثمارية، بداية من التقاوى والأسمدة وحتى مجموعة من المطاعم، ونستهدف خلال الفترة المقبلة، تكبيرمحفظتها المالية، فهذا القطاع يحل مشاكل كبيرة لمصر، نظراً لأن كافة مكوناته محلية وله فرص للتصدير، وبالتالى سيدر إيرادات بالدولار، وهذا ما تحتاجه مصر خلال الفترة الحالية.

فيب كابيتال (7)

حديث جانبي علي هامش المؤتمر الصحفي  لشركة ( فيب كابيتال)

أما صناعات مصر فتعمل فى الاستثمار الصناعى، وتستهدف المصانع المتعثرة كمصانع مواد البناء، القطاع الأقرب لقلبنا، ونستهدف أيضاً خلال الفترة الحالية تكبير محفظتها المالية.

 

وعن مجموعة "إعلام المصريين"، أوضح المغاورى، أن المجموعة تتولى المستشار المالى لمجموعة إعلام المصريين، كما تتولى إدارة طرحها بالبورصة، والذى لم يتحدد حتى الآن، مضيفا أنه حال طرحها "إعلام المصريين" ستعد أول مجموعة إعلام بهذه القوة يتم طرحها فى الشرق الأوسط، كما ستكون من "الطروحات الناجحة"، لذا يجرى العمل حالياً على إعادة الهيكلة، وتعظيم العائد من الشركات التابعة لتحقيق أرباح جيدة.

 

 وأضاف "المغاورى"، أن مجموعة إعلام المصريين توسعت بصورة سريعة، واستحوذت على مجموعة كبيرة من الشركات خلال فترة قصيرة.

 

من جهته أكد عبد الله الشاهين، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إف إى بى كابيتال"، أن مجموعة إعلام المصريين قوية جداً، وقد تساوى أو تتخطى مجموعة حديد المصريين، مشيرا إلى أن المجموعة لديها خطة للتواجد بقوة فى كافة المجالات، كما أن لديها شركات فى كافة وسائل الاتصال ، مشيراً إلى أن ما يتعلق بالطرح متروك للمساهمين.

 

فيب كابيتال (11)

 رجل الاعمال  الكويتي عبد الله الشاهين وعمر المغاوري

جولة ترويجية لبورصة النيل بمحافظات الصعيد

وفى سياق متصل أعلن "المغاورى"، عن بدء جولة ترويجية لبورصة النيل، خلال أسبوع أو 10 أيام بمحافظات الوجه القبلى، تبدأ من سوهاج، ثم المنيا، وبنى سويف، وتنتهى بالفيوم، وتستكمل بعد ذلك بالوجه البحرى، مضيفا أن الجولة سيشارك بها ممثلون عن البورصة والرقابة المالية، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات التى تولت المجموعة إدراجها ببورصة النيل بالجولة، لعرض تجربتهم بالطرح بالبورصة، على رؤساء المصانع التى تعمل بالمناطق الصناعية بالصعيد.

 

 ورداً على تأخر المجموعة فى إدارة طرح شركات جديدة ببورصة النيل، أوضح "المغاورى" أن الفترة الماضية كانت صعبة على الشركات للانتهاء من المعيار المحاسبى والمعالجة الضريبية للشركات، عقب تعويم الجنيه، كما لا يمكن تحميل لجنة القيد ملفات كثيرة دون انهاء المعالجة الحسابية والضريبية لتلك الشركات.

 

طرح "حديد المصريين" فى البورصة يتوقف على المساهمين

 

وحول إعلان مجموعة "إف أى بى" كابيتال ضخ 500 مليون جنيه فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال المؤتمر الاقتصادى، أكد "الشاهين"، أنه تم ضخ 250 مليون جنيه بالقطاع، وهناك خطط لضخ استثمارات خلال الفترة المقبلة.

 

 

فيب كابيتال (4)

  قيس المسقطي  عضو منتدب لشركة ( فيب  كابيتال)

 

فيب كابيتال (5)

 عصام القحطاني عضو منتدب لشركة ( فيب  كابيتال)

 

 

فيب كابيتال (6)

 محمود الضبع رئيس تحرير موقع انفراد

 

 

 

 

 

فيب كابيتال (8)

  مؤتمر صحفي لشركة ( فيب  كابيتال)

 

 

فيب كابيتال (9)

رجل الاعمال  الكويتي عبد الله الشاهين وعمر المغاوري

 

فيب كابيتال (10)
عمر المغاوري  عضو منتدب لشركة ( فيب كابيتال)
فيب كابيتال (12)

  رجل الاعمال  الكويتي عبد الله الشاهين

 

 

فيب كابيتال (13)

 رجل الاعمال  الكويتي عبد الله الشاهين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة