بالفيديو.. على جمعة: قتل الرجل زوجته الخائنة أومن يزنى بها افتئات على الله ورسوله

الأحد، 12 مارس 2017 06:38 م
بالفيديو.. على جمعة: قتل الرجل زوجته الخائنة أومن يزنى بها افتئات على الله ورسوله الدكتور على جمعة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، إن الزنا فاحشة قبيحة وقذرة ولذلك وضع الله سبحانه وتعالى حداً يبدأ من الجلد للغير محصن وتصل للرجم للمحصن، مشيراً إلى أنه فى حال ضبط الرجل زوجته بهذه الجريمة مع رجل آخر فعليه أن يمسك نفسه ولا يعتدى على الزانى بزوجته حتى لا يرتكب الزوج جريمة عدوان، مشدداً على أن القتل هنا يعد افتئات على الله ورسوله والمؤمنين، وتابع:"العدوان على النفس يقلب الحق من لك ليصبح عليك".


 

وأضاف الدكتور على جمعة خلال برنامج "والله أعلم" المذاع عبر فضائية "CBC"، اليوم الأحد، أن الرجل الذى يقتل حال ضبط زوجته متلبسة بجريمة الزنا لا يحكم عليه بالإعدام لأنه ينسحب عليه أمور التخفيف كون الجريمة جريمة شرف، وتابع:"القاضى لا يحكم على الزوج الذى يقتل الرجل الزانى بزوجته بالإعدام.. لأن الجريمة تندرج تحت الظرف المخفف.. وعلى الزوج ألا يقتل الزانى بزوجته حال التلبس ويضبط نفسه حتى لا يضيع نفسه من أجل امرأة خائنة".

 

ووصف مفتى الجمهورية الأسبق، الرجل الذى يقتل زوجته بمجرد الشائعات أو السماع من الغير بـ"المسخرة"، موضحاً أن المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية عندما فحصوا جرائم الشرف وجدوا أن 70% وقع عن طريق الشائعات والـ30% فقط بالتلبس.

 

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور على جمعة، إن قتل النفس بغير حق من أكبر الكبائر التى نهى عنها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، مشدداً على أن مشاهد الذبح التى تقدم عليها التنظيمات الإرهابية مثل "داعش" وغيرها قذرة لا يقبلها الدين الإسلامى الحنيف، موضحًا أن تربية النشء تربية إسلامية صحيحة تعلمه منذ الصغر أن العاصى إنسان لا يستحل دمه مطلقاً كونه بنيان الرب سبحانه وتعالى هى الضمانة الوحيدة لعدم ظهور التنظيمات الإرهابية، مشددًا على أن الإسلام يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، ولكنه لا يستحل دم البشر مطلقاً.

 

وشدد مفتى الجمهورية السابق على أن الله سبحانه وتعالى أمر المسلمين أن يصدوا المعتدين ولا يعتدوا عليهم، مشيرًا إلى أنه حتى فى حال الاعتداء علينا، يوجد قواعد وشروط تنم عن روح الفروسية والأخلاق أمر الله بها المسلمين وهم يتصدوا للمعتدين.










مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

??????????????

عدد الردود 0

بواسطة:

خايف عليكي يابلدي

علي الرجل أن يكون كريم ؟!!!

يجب ان يكون كريما حيث أنه ضيف يجب اكرامه بموب شاي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! اديني الصبر يااااارب .

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى ابراهيم

مع احترامى وحبى للمفتى السابق

لا يوجد رجم فى القرآن الكريم . وأتحدى - القرآن هو دستور المسلمين كافة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهند

واحد فاضي

وهل يوجد يا سياده الشيخ والعلامه رجل علي ظهر هذه الارض يضبط زوجته وهي تزني ويضبط مشاعره...العقل يطير في اقل جزء من الثانيه..واحيانا تصل الصدمه الي ان يقف الرجل ساكنا دون حراك ولو اعطته جرعه 50000فولت كهربا لن يشعر بشئ ....بل لو قمت بلمسه ستصعق انت من شده غليانه وفوران دمه...ودعني اسالك انت اذا تعرض لهذا الموقف............فماذا ستفعل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسين

الزوج يمسك نفسه !!!

هناك قولان قول على جمعه ان الزوج يمسك نفسه وقول اخر انه يكون كريم ويخرج ويسيبهم وبعد ما يخلصوا يرجع ليهم تانى !!!!! كفايه فتاوى ياعم قناوى

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ محمد الصباغ

هذه جرائم لا يسأل عنها المفتي

جريمة الزني وجريمة القتل من الجرائم النصوص عنها بالقانون ولا يجب العودة إلى رأي الفتي فيها لأن ذلك رجوع عن القانون وعودتة للفتاوي ولا علاقة لها بدولة القانون , وعندما يختلط القانون والفتوى كأنما رجعنا إلى عصر الا دولة , فلننتبه نحن والمفتي سواء كان سابقا أو لاحقا .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

برجاء التفسير

يعنى ايه الجمله دى " يعد افتئات على الله ورسوله والمؤمنين، "

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام الجارحى

يا جماعة اهدو شوية

الراجل قصدة متوديش نفسك فى داهية علشان زوجتك يا دوب بتزنى امسك نفسك وعلى اقرب خمارة وهات يا شرب وسكى لغاية ما تسكر خالص وبعدين روح عادى هيكون الراجل مشى وانت مش هتفتكر حاجة وتدخل تنام او تكمل لو محتاجة حاجة تفرس والله مش عارف بعد 50 سنة سوف يطلب منك الاعتزار للحضور لبيتك فى وقت مش مخصص ليك

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس استشارى/محمد حافظ

على الزوج ان يطبق ما امرنا به الله ورسوله

هذا هو صحيح الاسلام لمن يفهم دينه وما يحدث عصبية ويضيع نفسه بسبب امراة عاصية وعقوبة الرجم فعلها رسول الله فاصبحت من الحدود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة