غادة والى: 25٪ من مقاعد المجالس المحلية ستكون للمرأة

الأحد، 12 مارس 2017 05:12 م
غادة والى: 25٪ من مقاعد المجالس المحلية ستكون للمرأة مؤتمر "قد التحدي"
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قالت غادة والى وزيرة التضامن أن قانون المحليات يسمح أن يكون للمرأة 25٪ من المقاعد فى المجالس المحلية من إجمالى 53 ألف مقعد فى هذه المجالس قائلة:"من هنا سيبدأ التمكين والدمج السياسى للمرأة".

وأضافت غادة والى على هامش كلمتها خلال افتتاح مؤتمر "قد التحدى" اليوم، أن التمكين الاقتصادى للمرأة له أهمية كبيرة لأنه يتيح زيادة حصة المرأة فى سوق العمل، خاصة وأن البطالة فى النساء مازالت أربعة أضعاف البطالة بين الرجال، كما أنه مازالت هناك فجوة فى الأجور بين النساء والرجال وأيضاً مازالت هناك نسبة من النساء يعملن بدون حماية اجتماعية وبدون العديد من الحقوق.

وأوضحت غادة والى وزيرة أن الدستور المصرى وقانون الانتخابات سمح لأول مرة أن يكون ممثلا فى مجلس النواب 90 إمرأة وأن ذلك يعطى تفاؤلا لأن التمثيل فى مجلس الشعب له أهمية وبالتأكيد سيؤدى إلى وجود تشريعات مهمة تساهم فى دمج المرأة ومراعاة ظروفها.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

mm

هذا تمييز للجنس مخالف للدستور

المراة مثل الرجل تقبض نفس المرتب و اكثر كمان ولا توجد هذه الفجوة في الأجور التي تتكلمين عنها , بلاش فوبيا المراة دي , كرهتوا الرجالة في انفسهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

دا علي اي مقياس

امفروض العمل بالمحليات للكفاة والتميز وليس لنوع الجنس.. الدول المتحضرة مبتحددش كم مقعد للمرا وانما بتفتح المجال للمراة لتكون في اي منصب.. بلاش الله يا استاذة غادة الله يكرمك وبطلوا نظام الكوتة دا كانها بلطجة المنصب يكون للكل وليس للمراة فقط. استقيموا يرحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

نصرالدين

اهو كلام

السده الوزيره برجاء اعطاء مثال هل الفرق فى مرتبات الحكومه ام اين ثانيا لم الخلط فى المهام برجاء الاهتمام بالمعاشات اعتقد هذه مسئوليتك الاولى اما بخصوصص المحليات فلا حاجة للشعب بها وكفى خلط للمهام والاوراق فلها وزيرها المختص ثالثا ماذا تعنين بالتمكين الاقتصادى وهل الرجل والمراْْه متنافرين ام انهما متكاملين فى الحياه ايه ظروف من انت مسئوله عنهم هل تتحدثين عنهم او حتى تواسيهم فى حياتهم حتى يشعروا بان هناك ولو مشاركه بالكلمه علما بان هذا الشعب ذكى ويعرف من يحس به

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

اقصدك 25%للرجال

ولكن الشرع حدد للمراة نصف الرجل....يعنى الرجالة مظلومين لان لهم مثل نصيب المراة مرتين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة