خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تنفيذا لمبدأ المعاملة بالمثل..

أمن مطار القاهرة يمنع زوجة دبلوماسى أمريكى من دخول البلاد ويأمر بترحيلها

الأحد، 12 مارس 2017 11:32 ص
أمن مطار القاهرة يمنع زوجة دبلوماسى أمريكى من دخول البلاد ويأمر بترحيلها مطار القاهرة الدولى
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استوقف أمن مطار القاهرة الدولى اليوم، الأحد، مواطنة أمريكية وأمر بترحيلها، ومنعها من دخول البلاد بعد وصولها من كينيا بجواز مهمة بدون تأشيرة دخول مسبقة طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل، الذى يشترط حصول حاملى الجوازات الدبلوماسية والمهمة والخاصة على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

 

وصرحت مصادر أمنية بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب رحلة مصر للطيران رقم 850 والقادمة من نيروبى، تقدمت مونيكا دانيال، حرم دبلوماسى بالسفارة الأمريكية فى نيروبى، وتحمل جواز مهمة وبدون تأشيرة دخول مسبقة، وقام ضابط الجوازات بالاتصال، بالخارجية الذى أمرت بتنفيذ تعليمات مبدأ المعاملة بالمثل، وتم منع الراكبة الأمريكية من دخول البلاد وترحيلها إلى الخارج تنفيذا لمبدأ المعاملة بالمثل.

 

يذكر أن مصر بدأت فى تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل عام 2010، ويقضى بضرورة حصول حاملى الجوازات الدبلوماسية والمهمة والخاصة على تأشيرات دخول مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج، ما دفع عدة دول للتوقيع على اتفاقيات معاملة بالمثل مع مصر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمود

تحيا مصر

هكذا يكون الكلام السليم المعاملة بالمثل ويطبق حتى على الأمريكان ومادمنا نحترم دولة القانون فسوف يحترمنا العالم ويعمل لنا الف حساب تحيا جمهورية مصر العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

D.Nagah

أسود

تحياتي لأسدي الرئاسة والخارحية السيسي و شكري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة