وزير الزراعة :مركزى البحوث الزراعية والصحراء هما جناحى التنمية فى مصر

السبت، 11 مارس 2017 10:38 ص
وزير الزراعة :مركزى البحوث الزراعية والصحراء هما جناحى التنمية فى مصر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن  مركزى البحوث الزراعية والصحراء، هما جناحى التنمية الزراعية فى مصر، وهما المنوط بهما المساهمة فى تأمين غذاء المصريين من خلال الأبحاث والدراسات التى يتم إجراؤها فى هذا المجال‏.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمديرى المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية ، بمركز البحوث الزراعية بحضور الدكتور محمود مدنى رئيس المركز.

وأشار وزير الزراعة، فى بيان،  إلى  أنه سيتم عمل تقييم مستمر لمستوى أداء كافة المعاهد والمعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية بما فيها الأقسام الفرعية التابعة لها، مشدداً على مديري المعاهد بوضع جدول زمنى محدد بالأعمال المطلوب انجازها للانتهاء منها في أسرع وقت ممكن، فضلاً عن عقد عمل ورش عمل شهرية بالمعاهد المختلفة للاستماع الى الباحثين والعاملين ودراسة مشاكلهم وحلها على الفور.

وأكد البنا على ضرورة الاهتمام بملف التقاوى، واستغلال الأراضى الخاصة بالمحطات الزراعية فى إنتاج التقاوى، بما يساهم فى زيادة إنتاجية كافة المحاصيل وجودتها، فضلاً عن مواصلة المركز دوره الهام فى استنباط أصناف جديدة من جميع المحاصيل عالية الإنتاجية من أجل تقليص الفجوة الغذائية بقدر الإمكان‏.

وأوضح وزير الزراعة، الى أن هناك اهتماماً خاصاً بالإنتاج الحيوانى وإنتاج سلالات جديدة عالية الإنتاج من الألبان واللحوم، فضلاً عن التفكير فى أنماط جديدة من الأعلاف بدلاً من اللجوء إلى الاستيراد من الخارج‏.

وأكد البنا على ضرورة وضع آلية جديدة للإرشاد الزراعى لتوصيل المعلومة للمزارع بصورة أخرى تختلف عن السابق، مما يساهم فى توعيته، وإرشاده إلى الممارسات الزراعية الجديدة التى توصل إليها الخبراء والباحثون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة