بالفيديو.. مأساة طفلين شقيقين ببنى سويف الأول مصاب بفشل كلوى والثانى بتكيسات بالمخ

السبت، 11 مارس 2017 06:16 م
بالفيديو.. مأساة طفلين شقيقين ببنى سويف الأول مصاب بفشل كلوى والثانى بتكيسات بالمخ الطفل مروان
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الحمد لله على كل حال .. فى ناس مش معاها أولاد ونفسها فى عيل وبتدفع ملايين علشان تسمع كلمة بابا.. وأنا حامدة ربنا وكفاية أشوفهم قدامى"، بتلك الكلمات تحدثت إيمان جودة عوض والدة الطفلين مصطفى و مراون الأول مصاب بفشل كلوى، والثانى مصاب بتكيسات على المخ، تقيم فى منزل متواضع داخل حارة ضيقة بأحد شوارع قرية كوم أبو خلاد التابعة لمركز ناصر، شمال محافظة بنى سويف.

وأضافت إيمان جودة عوض: " تزوجت من ابن عمى وأنجبت مصطفى وفى سن خمس سنوات أصيب مصطفى بفشل فى الكليتين، وتم تحويله لمستشفى جامعة بنى سويف وطيلة 6 سنوات ومصطفى يغسل كليته داخل مستشفى الجامعة ثلاثة أيام فى الأسبوع".

وقالت إيمان ، حاولت وزوجى أن نتبرع لمصطفى بإحدى الكليتين إلا أن فصيلة مصطفى لا  تتطابق مع فصيلتى وفصيلة والده، ودخلنا لا يساعدنا على إيجاد متبرع ندفع له أموالا مقابل التبرع بالكلية، حتى تعود الحياة الطبيعية لطفلنا الذى يدرس فى الصف الخامس الابتدائى بذات القرية .

وأضافت إيمان محمد، أنجبت مروان وفى أول خمس شهور من الإنجاب كانت حالته طبيعية، وبعد خمس شهور بدأت ألاحظ فى عدم قدرته على التوازن ودائماً ما ترتمى رأسه على كتفى، وتوجهت به إلى أحد أطباء الأطفال الذى طلب تحاليل داخل معهد الوراثة .

وأشارت إيمان جودة عوض ، إلى أن نتائج التحاليل أثبتت أن مروان مصاب بتكيسات على المخ ، وتابعنا مع إحدى الطبيبات والتى أكدت أن علاج مروان موجود داخل أحد المراكز الطبية بدولة ألمانيا، مشيرة إلى أن الحالة المادية لا تسمح بتلك التكاليف.

وأضافت والدة مصطفى " أعمل ممرضة بالوحدة الصحية بقرية كوم أبو خلاد ، وتعرضت لخصومات وجزاءات كثيرة نظرا لتركى العمل والذهاب مع مصطفى ثلاث أيام للغسيل الكلوى بمستشفى جامعة بنى سويف ، وأوقات أخرى أذهب مع مروان لجلسات العلاج الطبيعى".

وقالت إيمان، زوجى كان يعمل سائقا على إحدى السيارات ومع كثرة الجزاءات التى تعرضت لها ترك عمله وتفرغ لتوصيل مصطفى لجلسات الغسيل الكلوى،  وكل ما نحتاجه هو إيجاد علاج لطفلينا ووسيلة لاستكمال علاج مروان فى ألمانيا ، وإيجاد حل لزراعة كلى لمصطفى .

وأكدت أم عماد أحد أقارب الطفلين ، أن الأسرة تمر بظروف صعبة نظراً لطبيعة عمل والدتهم والتى تعمل ممرضة فى أوقات عمل مختلفة طيلة اليوم ، مشيرة إلى أن الأسرة دخلها راتب واحد فقط لا يستطيعون توفير علاج أولادهم  .

وطالبت أم عماد وزير الصحة بالتدخل لإيجاد حل لمشكلة الطفلين حتى تعود الابتسامة لتلك السيدة والتى تزوجت من ابن عمها مما جعل الجينات الوراثية تؤثر على النمو الطبيعى للأطفال.

للتواصل مع أم عماد جارة الحالة ت/ 01286452048

 

__________ ________ ________ ______  (1)
 
 
ماساة اسرة ببنى سوف  (3)
 

 

ماساة اسرة ببنى سوف  (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة