بالصور.. مأساة أسرة فقيرة تحتاج لعلاج ابنتها وبناء منزلها بسوهاج

السبت، 11 مارس 2017 10:31 ص
بالصور.. مأساة أسرة فقيرة تحتاج لعلاج ابنتها وبناء منزلها بسوهاج منزل الأسرة المتهالك
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل منزل ضيق مكون من غرفتين مبنى من الطوب البلوك ومسقوف بالبوص بنجع التعليقة بمركز أخميم بمحافظة سوهاج، تعيش أسرة مكونة من 9 أفراد تحت خط الفقر لا يجدون قوت يومهم، فرب الأسرة ويدعى محمد جودة 37 سنة لا يعمل وحاول مرارا وتكرارا البحث عن عمل يسد به احتياجات أسرته، مما اضطره إلى العمل باليومية بمبلغ قليل.

 

آلام وحزن شديدان تعيشها هذه الأسرة منذ سنوات طويلة دون أن يشعر بهم أحد حيث إنهم يعيشون فى غرفتين ضيقتين وينامون على الأرض وينتظرون المساعدات من أهل الخير وكل أمانيهم أن يجدوا قوت يومهم وخاصة وأنهم 9 أفراد لا حول لهم ولا قوة بالإضافة إلى عدم حصول الأب على معاش تكافل وكرامة.

 

قال الأب محمد جودة نعيش حياة صعبة فلدى 7 أبناء فى مراحل التعليم المختلفة لا أستطيع الإنفاق عليهم وأقوم بالاقتراض للإنفاق على ابنائى وخاصة مصاريفهم الدراسية ولم نجد من يساعدنا سوى القليل من أهل الخير، وحاولت البحث عن عمل للإنفاق على الأسرة ولم أجد فاضطرتنا الظروف الصعبة إلى انتظار المساعدات من أهل الخير.

 

ويضيف محمد والحزن يملأ وجهه: "ابنتى الكبيرة مريضة ولم أستطع علاجها ونعيش فى مسكن قديم وننام على الأرض مطالبا الشئون الاجتماعية بصرف معاش تكافل وكرامة له لكى يعيش مثل البنى آدمين.

 

فيما قالت زوجته كريمة عبد الحميد 35 سنة: "نفسنا ناكل لحمة من زمان وبناكلها كل سنة فى العيد" ونعيش حياة بائسة لا نعرف طعم السعادة ولا يوجد فى منزلنا شىء وتمر علينا أيام وليالى بلا طعام وننتظر المساعدات فماذا نفعل فى ظل هذه الظروف ونحن لا نملك شيئا.

 

وتضيف كريمة ابنتى رانيا مريضة وتحتاج إلى العلاج فهى تعانى من مرض جلدى ولا يعالجها أحد وتحتاج إلى علاج شهرى بـ200 جنيه ويقوم اهل الخير بشراء الدواء لها، بالإضافة إلى باقى الأبناء والذين ينتظرون مصاريفهم ونقوم بالاقتراض لهم.

 

وتطالب الزوجة الشئون الاجتماعية بتوفير معاش لاسرتها ومساعدتها من الجمعيات الخيرية وكذلك مسئولى الصحة بالمحافظة بعلاج ابنتها وشراء العلاج لها.

للتواصل ت 01152913793  – 01066299778

 

3 شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج

منزل الأسرة الفقيرة بسوهاج

 

4 شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج
 شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج

 

5 شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج
سقف المنزل من البوص

 

6 شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج
سقف المنزل
 
شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج 1
شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش 

 

شاب يطالب الشئون الاجتماعية بصرف معاش له بسوهاج 2
منزل الأسرة الفقيرة من الخارج








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة