خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تأجيل محاكمة 67 متهما بقضية "اغتيال النائب العام" لجلسة 14 مارس

السبت، 11 مارس 2017 12:55 م
تأجيل محاكمة 67 متهما بقضية "اغتيال النائب العام" لجلسة 14 مارس هيئة المحكمة برئاسة المستشار حسن فريد
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، تأجيل نظر محاكمة 67 متهماً - بينهم 51 محبوسين - باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، لجلسة 14 مارس، للاطلاع على الملف الطبى الخاص بالنائب العام.

كما أمرت المحكمة استدعاء أطباء مستشفى النزهة الذين وقعوا الكشف الطبى على المستشار الراحل، وعرض المتهمين أرقام 11 و 40 على طبيب السجن. 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين وفتحي الروينى وخالد حماد وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

وقبل تأجيل القضية، طالب الدفاع بسماع شهادة النقيب عمر أحمد، والمستبعد من قائمة الشهود، والذى ألقى القبض على المتهمة بسمة رفعت، وشهادة مأمور قسم المقطم، كما طالب دفاع المتهمين 25 و24 و16 التمسك بسماع شهود النفى.

وكشفت التحقيقات، عن انتماء المتهمين للتنظيم الإرهابي المسمى بـ"أنصار بيت المقدس"، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة