الجيش السورى يقصف مواقع المعارضة المسلحة بريفى حلب الغربى والجنوبى

الجمعة، 10 مارس 2017 04:25 م
الجيش السورى يقصف مواقع المعارضة المسلحة بريفى حلب الغربى والجنوبى العنف فى سوريا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أفادت مصادر محلية سورية اليوم الجمعة، بأن قوات الجيش السورى استهدفت بالقصف الجوى والمدفعى، عدة مواقع تابعة للمعارضة فى مناطق بريفى حلب الغربى والجنوبى .


ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن المصادر قولها "استهدفت المقاتلات السورية بالقنابل العقودية أطراف بلدات ( كفركرمين وكفرصالح ودارة عزة ) بريف حلب الغربي".


وفى ريف حلب الجنوبى، قال مركز الدفاع المدنى " إن عشرات المدنيين بين جرحى وعالقين تحت الانقاض بعد استهداف قوات النظام بالمدفعية قرية اسطبلات".


وفى السياق، أكدت لجنة التفاوض فى حى الوعر المحاصر بمدينة حمص بوجود خلافات مع الوفد الروسى تحول دون اتمام خروج مسلحى المعارضة من الحى.


وأضافت المصادر أن مسلحى المعارضة يطلبون مهلة مدتها من ثلاثة إلى ستة أشهر للخروج من الحي، مشيرا إلى أنه فى المقابل يصر الوفد الروسى على خروج المسلحى بشكل فورى على أن يعقب ذلك دخول شرطة عسكرية روسية .


وأشارت المصادر إلى أن الوفد الروسية وافق على بقاء من يرغب من عناصر المعارضة فى حى الوعر، شرط تسليم السلاح وعقد مصالحة مع النظام السورى.


وكانت قوات الجيش السورى قد واصلت قصفها لحى الوعر المحاصر فى حمص رغم توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار فى الحى برعاية روسية .


وأكدت مصادر محلية أن قوات النظام كثفت قصفها على الحى المحاصر بعشرات القذائف والاسطوانات المتفجرة ، واستهدفت أماكن المدنيين فى الحى ، ما أسفر عن وقوع جرحى بينهم أطفال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة