قتلى وجرحى خلال اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش الحر بريف حلب

الجمعة، 10 مارس 2017 10:21 ص
قتلى وجرحى خلال اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش الحر بريف حلب الجيش السورى الحر - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر عسكرية بالجيش السورى الحر، اليوم الجمعة، بسقوط قتلى وجرحى خلال اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات سوريا الديمقراطية (المدعومة من واشنطن)، وفصائل الجيش الحر (درع الفرات المدعومة من أنقرة)، فى مناطق متفرقة بريف حلب شمال سوريا.

وقالت المصادر - حسبما أوردت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية - "إن مقاتلى (درع الفرات) استهدفوا بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة مواقع قوات سوريا الديمقراطية فى قريتى (كفرجنة وأطنة) بشمال حلب، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى فى صفوف قوات سوريا الديمقراطية".

وأضافت أن قوات سوريا الديمقراطية ردت على الهجوم بإرسال سيارة مفخخة حاولت استهدف مواقع لدرع الفرات، مشيرًا إلى تمكن قوات الدرع من إعطابها ومنعها من الانفجار.

وكان المتحدث باسم قوات التحالف الدولى ضد داعش فى سوريا والعراق، العقيد جون دوريان، أكد عزم التحالف مواصلة دعمه لقوات سوريا الديمقراطية.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر محلية سورية بمقتل 13 شخصا فى قصف جوى سورى وروسى، استهدف مواقع المعارضة بمدينتى حلب وإدلب.

وأوضحت المصادر أن 7 مدنيين قتلوا وأصيب آخرون فى غارات جوية سورية على مدينة دارة عزة فى ريف حلب الغربى.

بدوره، أفاد مركز الدفاع المدنى فى ريف حلب، بأن طيران النظام شن أكثر من 6 غارات جوية على المدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة، مشيرا إلى أن المصابين تم نقلهم إلى المستشفيات الميدانية لتلقى العلاج".

وأشارت المصادر أيضا إلى مقتل 6 عناصر من مقاتلى جيش إدلب الحر التابع للجيش السورى الحر، فى قصف جوى روسي، استهدف مقرا عسكريا لهم فى منطقة الخربال الواقع بين مدينتى كفرنبل وبلدة حاس بريف إدلب الجنوبى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة