رئيس لجنة الأمن بمجلس شورى إيران:الفرص متاحة لتعاون اقتصادى وسياحى مع مصر

الأربعاء، 01 مارس 2017 09:59 م
رئيس لجنة الأمن بمجلس شورى إيران:الفرص متاحة لتعاون اقتصادى وسياحى مع مصر علاء الدين بروجردى رئيس لجنة الامن القومى والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الاسلامى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الاسلامى علاء الدين بروجردى  (البرلمان)، إن إيران ومصر من خلال حضارتهما التاريخية العريقة بامكانهما تعزيز التعاون المشترك بينهما للقيام بدور فاعل فى حل الأزمات والمشاكل الإقليمة، وفقا لوكالة إيرنا.

وأضاف خلال لقاءه برئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران ياسر عثمان، أن "الفرص متاحة لطهران والقاهرة في ترسيخ التعاون الثنائي علي الصعيدين الاقتصادي والسياحي".

ووفقا للوكالة الإيرانية فقد أعرب رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران، عن أمله فى توطيد العلاقات وتعزيز التعاون بين البلدين لكون إيران دولة مؤثرة وأساسية في منطقة الشرق الأوسط .

ولفت عثمان إلى أن البلدين يتفقان في وجهات النظر حيال الكثير من شؤون المنطقة ومنها ضرورة مكافحة الإرهاب واستخدام السبل السياسية بدلا من المواجهات العسكرية في إيجاد حلول للأزمات الراهنة في المنطقة.

واعتبر أن القواسم المشتركة بين إيران ومصر على الصعد الدينية والثقافية وأهميتهما في المنطقة توفر أرضية مناسبة لتعزيز العلاقات بين الجانبين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم ذكى

اهلا

اهلا باخوانا ف ايران بلد الحضارة والتاريخ وكلى امل ان التعاون يثمر الخير لشعبينا

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام مدحت

مراجعه

من فضلكم التفكير فى فتح السياحة الايرانيه ونبطل فكرة التشيع . لماذا نحن نتشيع وليس العكس. . تركيا يذهب لها سنويا ما لايقل عن مليون سائح ايرانى . خايفين من التشيع. حدد الاماكن الزيارات . من فضلكم التفكير الايجابي .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة