لو هتروح معرض الكتاب فى آخر يوم..5 نصائح هتفيدك فى جولتك

الخميس، 09 فبراير 2017 01:00 م
لو هتروح معرض الكتاب فى آخر يوم..5 نصائح هتفيدك فى جولتك معرض الكتاب
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة وتنتهى آخر فعاليات معرض الكتاب الذى يقام سنويًا على مدار أسبوعين، ويتعامل المصريون مع أيام المعرض باعتبارها حدث يستحق الاهتمام والمتابعة واغتنام فرصه، خاصة أنه يفيد الأسر المصرية بشكل كبير وطلاب المدراس والجامعات، بالإضافة إلى عشاق القراءة، وهناك عدد لا بأس به من المصريين يفضل الذهاب إلى المعرض فى آخر أيامه لمتابعة أحدث الإصدارات ومراجعة أهم الكتب النادرة.

وإن كنت ممن سيذهبون للمعرض فى آخر يوم له، فنقدم لك مجموعة من النصائح التى ستفيدك فى جولتك، من أبرزها:

1- سور 

الأزبكية :

لا تدع اهتمامك ينصب على أشهر دور النشر فقط، وعليك بالذهاب إلى الجزء الخاص بسور الأزبكية، والبحث عن الكتب الجديدة والقديمة، وشرائها بأسعار تبدأ من 3 جنيه، وفى آخر الأيام يمكن أن تجدها أقل من ذلك.

2-الخصومات:

آخر أيام المعرض تحمل تخفيضات كبيرة جدًا وعروض مميزة، فلا تندفع نحو شراء كتاب بمبلغ كبير، واسأل عنه فى أكثر من مكان فربما تجده بثمن أقل، ولا تنسى خصومات "الهيئة العامة للكتاب".

3-الكتب الخارجية:

ينتهى المعرض هذا العام قبل بدء الدراسة بيوم، لذا حاول أن تشترى الكتب الخارجية التى تحتاجها فى الدراسة بثمن مخفض كثيرًا عن سعرها الحقيقى، وكذلك بعض المستلزمات المدرسية.

4-الجولة الكاملة:

قد تبدو لك الجولة الكاملة للمعرض صعبة فى البداية، لكنها ستكون ممكنة وبسيطة إن قمت بترتيب ألولوياتك فى الشراء، وسؤال المرشدين بالمعرض عن الطرق الصحيحة للسير، حتى تتمتع بالعروض فى جميع الأماكن بالمعرض.

5-الطعام:

يمكنك شراء طعامك قبل دخول المعرض من أى مكان بالخارج، خاصة أن أصناف الطعام الموجودة بالمعرض محددة ومكلفة مقارنة بأسعارها فى الخارج، ولا تنسى اصطحاب كمية وفيرة من المياه حتى تضمن ميزانية معتدلة، وفرص شراء مميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة