لو بتعانى من المسام الواسعة فى الوجه.. خطوات سحرية للتخلص منها

الخميس، 09 فبراير 2017 05:00 ص
لو بتعانى من المسام الواسعة فى الوجه.. خطوات سحرية للتخلص منها مسام الوجه
كتبت: أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المسام الكبيرة فى الجلد تتسبب فى إظهار البشرة بشكل غير جيد، وتختلف أسبابها فقد تنتج عن الشيخوخة أو أضرار أشعة الشمس أو النظافة غير اللائقة بالجلد وعدم العناية، و كذلك استخدام منتجات ومستحضرات تجميل سيئة فتظهر المسام الخاصة بك أكبر فى الحجم .

وللتخلص من زيادة وكبر حجم المسام يمكنك اتباع الخطوات التالية كما يذكر موقع "  selfcarer".

تطهير الجلد: فتنظيف البشرة يعد خطوة أولى لمنع المسام من التوسع والحفاظ على سلامة بنية الجلد، كما أن التطهير يعمل على البشرة نظيفة ونضرة وتقلل من حدوث توسيع فى المسام .

التبخير : فتبخير جلد الوجه هو وسيلة رائعة لفتح المسام وإزالة الأوساخ ولعمل التبخير فى المنزل ضع رأسك فوق وعاء من الماء الساخن مع منشفة ملفوفة على الرأس والكتفين وكن حذر لتجنب حروق الماء الساخنواتبع العملية السابقة لمدة 15 دقيقة مع مرطب خفيف.

تقشير الجلد : وتقشير الجلد بإزالة الطبقة الخارجية منه يساعد على إزالة الرؤوس السوداء التى تتسبب فى ظهور المسام الموسعة .

استخدام ماسك اللبن والملح فاللبن يحتوى على حامض اللبنيك، الذى يتسم بروعته لعلاج خلايا الجلد الميت، فنأخذ اللبن ونضيف معه قليل من الملح حتى تتكون عجينة جيدة ونقوم بوضعها لمدة بضع دقائق على المنطقة المصابة وتشطف البشرة بالماء فتصبح خالية من الأوساخ والزيوت الزائدة .

قناع الطماطم : ومن العلاجات المنزلية الفعالة لمشكلة توسع المسام عصير الطماطم، وذلك بوضع عصير الطماطم على الوجه لمدة 20 دقيقة ونقوم بغسله، حيث تساعد الطماطم على التخلص من الزيت الزائد وتعمل كدواء قابض ممتاز للبشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة