اكتشاف توابيت تعود لـ2200 عام جنوب غربى الصين

الخميس، 09 فبراير 2017 10:47 ص
اكتشاف توابيت تعود لـ2200 عام جنوب غربى الصين رئيس الصين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال علماء آثار صينيون إنهم اكتشفوا مجموعة كبيرة من المقابر التى تضم توابيت على شكل قوارب، يرجع تاريخها إلى 2200 سنة، ما سيساعد على تسليط الضوء على ثقافة الأجداد القدماء. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية اليوم الخميس.


واكتشفت مجموعة المقابر فى موقع بناء فى إحدى قرى مقاطعة سيتشوان الواقعة فى جنوب غربى الصين خلال شهر يوليو الماضى، وتضم مجموعة المقابر التى تغطى منطقة تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع 60 قبرا منتشرة على أربعة صفوف.

وقال معهد تشنغدو للآثار الثقافية وعلم الآثار أمس أن العاملين فى المعهد اكتشفوا 47 قبرا حتى منتصف شهر يناير الماضى. 

ويرجع تاريخ المقابر إلى أواخر حقبة الممالك المتحاربة (475-220 قبل الميلاد) وعصر أسرة تشين (221-206 قبل الميلاد)، ويتراوح طول التوابيت المصنوعة من خشب "نانمو" النادر، بين أربعة إلى سبعة أمتار.

وتنتمى مجموعة المقابر إلى ثقافة شو الأصلية وتضم عوامل من ثقافات تشو وتشين.

وقال رئيس فريق التنقيب قونج يانج مين، أن الموظفين اكتشفوا أكثر من 300 قطعة من الأدوات الفخارية والبرونزية والحديدية والخيزرانية بالإضافة إلى الأسلحة والعملات المعدنية و11 ختما.

وأضاف أن المقابر المكتشفة حفظت بشكل جيد، حيث اكتُشف فى أحدها عشر سلال خيزرانية من الحبوب الغذائية التى حُفظت بشكل جيد وسلسلة رقيقة من الخرز الزجاجى على خصر صاحب القبر، ما يظهر مكانته العالية .

وقال أن أصحاب المقابر ربما كانوا مسؤولين لإدارة الملح حيث توجد أطلال لآبار الملح بالقرب منها.

واكتشفت توابيت القوارب عدة مرات فى محافظة بوجيانج، وتم تعليق عملية البناء فى الموقع فيما تخطط حكومة المحافظة لإنشاء متحف هناك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة