أكرم القصاص - علا الشافعي

حكومة روسيا تتلقى تقريرًا عن مطار القاهرة.. تؤكد: نأمل عودة السياحة قريبا

الخميس، 09 فبراير 2017 10:38 م
حكومة روسيا تتلقى تقريرًا عن مطار القاهرة.. تؤكد: نأمل عودة السياحة قريبا منتجع بشرم الشيخ
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم ممثلى الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوى، تقريرًا إلى مجلس الوزراء الروسى، يتضمن نتائج التفتيش على عمل الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولى، لاتخاذ القرار النهائى بشأن استئناف رحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، وعودة السياحة الروسية.

 

وقال ألكسندر نيرادكو رئيس الوكالة الاتحادية للنقل الجوى، حسب ما نشرت وكالة أنباء روسيا، إن الخبراء أنهوا رحلتهم إلى مصر، وقاموا بالإطلاع على نظام الأمن فى مطار القاهرة، والذى تم تحديثه بشكل ملحوظ بناءً على طلب الجانب الروسى.

 

وأخذ تقرير الخبراء فى مجال أمن النقل بعين الاعتبار جميع سمات أنظمة الأمن فى مطار القاهرة، والتى تسمح بمنع نقل الأسلحة والمتفجرات إلى أماكن صالات الوصول وغيرها من مواضع البنية التحتية للمطارات، وأيضاً منع تسلل أشخاص يشتبه فى تورطهم فى أنشطة المنظمات الإرهابية إليها.

 

وأكد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، فى تصريحات مسبقة، على أنه بعد تأكيد لجنة التفتيش على المستوى المرجو للأمن فى المطارات المصرية، فإن الحكومة الروسية ستتخذ قراراً نهائياً بشأن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة للركاب مع هذه البلد.

 

ومن جانبه أعلن أوليج سيرومولوتوف نائب وزير الخارجية الروسى، أن موسكو تأمل فى أن يعود السياح الروس إلى المنتجعات المصرية فى المستقبل القريب.

 

وأوضح نائب وزير الخارجية الروس، لوكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أنه من الضرورى تهيئة الظروف والآليات التى تستبعد احتمال تكرار سيناريو حادث تحطم الطائرة الروسية فى سيناء فى 31 أكتوبر عام 2015.

 

ووفقا سيرومولوتوف، فإن السلطات المختصة فى روسيا ومصر تعمل بنشاط على تنفيذ التدابير لتحسين الأمن فى المطارات المصرية، وتستعد لتوقيع بروتوكول بين الحكومات على توفير تدابير إضافية فى مجال أمن الطيران.

 

وأضاف سيرومولوتوف، أنه يأمل فى النهاية أن يعود السياح الروس إلى المنتجعات المصرية فى المستقبل القريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العزيز البهتيمى

لو الارهاب استقصدكم لن تتحملوا كل هذه السنوات مثلنا .

مصر تواجه الارهابيين بمنتهى القوة والجسارة والبطولة . والنصر لنا باذن الله .

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

متى ستاتى لجنه ساليكوف القادمه..لتفقد مطاراتنا..!!؟؟

...والله شئ يغيظ ما يحدث ?ى هذا الملف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة