فاينانشال تايمز: علاقة وثيقة بين عائلة ترامب وقطب الإعلام روبرت مردوخ

الأربعاء، 08 فبراير 2017 03:02 م
فاينانشال تايمز: علاقة وثيقة بين عائلة ترامب وقطب الإعلام روبرت مردوخ إيفانكا ترامب
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة فاينانشال تايمز إن إشراف إيفانكا ترامب على أسهم ابنتى قطب الإعلام الدولى روبرت مردوخ فى قناة فوكس يبرز علاقة عائلة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الوثيقة برجل الأعمال الذى يمتلك العديد من القنوات والصحف فى الولايات المتحدة والعالم.

 

وكانت إيفانكا هى الأمين المشرف على أسهم جريس وكلوى مردوخ، وهما يبلغان من العمر 15 و13 عاما، وتصل قيمة أسهمها فى شركتى فوكس ونيوز كوربوريشن، اللتان يمتلكهما أبوهما، إلى 300 مليون دولار، واستمرت فى أداء مهمتها أثناء حملة ترامب الانتخابية.

 

وقال متحدث باسم إيفانكا إنها استقالت من مجلس أمناء أسهم الفتاتين يوم 28 ديسمبر الماضى، بحسب الصحيفة البريطانية، اليوم الأربعاء، وبحسب مصادر مطلعة، فإن مردوخ على اتصال دائم بالرئيس الأمريكى وابنته، طبقا للصحيفة، ويسعى مردوخ لشراء قنوات سكاى البريطانية، والتى يمتلك 39% منها بالفعل.

 

وأشار موقع ميديا ماترز فى تقرير سابق إلى أن مردوخ يمتلك 18 محطة تليفزيونية فى 17 سوقا إعلامية فى مختلف الولايات، وهو ما يمثل 37% من الإعلام المرئى الذى يشاهده الأمريكيون، كما زعم الموقع الأمريكى أن المنصات الإعلامية المملوكة لمردوخ كانت منحازة لترامب أثناء الانتخابات.

 

وانتشرت تقارير إعلامية مؤخرا عن علاقة رجلى الأعمال بعد أن زعمت مجلة نيويورك الأمريكية أن ترامب طلب من مردوخ أن يرشح له أسماء لتولى رئاسة "هيئة الاتصالات الفيدرالية" المعنية بتنظيم شؤون الإعلام.

 

يذكر أن ترامب ومردوخ تناولا العشاء فى برج ترامب بعد فوز الأخير بالانتخابات فى نوفمبر الماضى، وكانا قد عقدا لقاء فى وقت سابق فى شهر يونيو أثناء الحملة الانتخابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة