أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتشطب شقتك.. حاجات لازم تخلى بالك منها قبل استلام السيراميك

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 04:00 ص
لو بتشطب شقتك.. حاجات لازم تخلى بالك منها قبل استلام السيراميك سيراميك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفيرًا لأتعاب مهندس الديكور أو مقاول مسؤول يتولى مهمة إتمام تشطيبات الشقة، يلجأ الكثيرون إلى الإشراف على كل شيء بأنفسهم ويأخذون الطريق خطوة خطوة.
 
ونظرًا لقلة الخبرة ولأن هذه المهمة تكون جديدة عليهم كثيرًا ما يتعرضون لمشاكل خاصة فى استلام الخامات.
 
وواحدة من أكثر المشكلات شيوعًا هى مشاكل تسليم السيراميك، فبعد اختيار اللون والشكل والجودة المطلوبة وتوصيل السيراميك واستلامه يفاجأ البعض عند التركيب بأن هناك الكثير من المشاكل فى خامة السيراميك أو كميته.
 
ولتجنب هذه المشكلة إليك هذه النصائح ممن مروا بالتجربة نفسها حول أهم ما يجب الانتباه له عند استلام السيراميك:
 

"الكمية"

الملحوظة الأهم التى ينصح "إسلام السباعى" بالاهتمام بها عند استلام السيراميك هى "مراجعة الكمية بدقة" كى لا تفاجأ عند التركيب بأن الكمية التى وصلتك غير دقيقة وهو ما قد يضطرك لشراء المزيد من السيراميك وتحمل تكلفة نقل إضافية.
 

"الألوان" 

أما "أحمد الباز" فينصح بالتأكد من اللون وأن جميع كراتين السيراميك تحمل نفس كود اللون والذى يعرف فى السيراميك باسم "التون".
ويوضح "أحمد هادى" النقطة نفسها: "كل كرتونة يكون مدون عليها كود اللون، أو "التون" يجب التأكد من أن كل الكراتين تحمل الرقم نفسه".
 

"الكسر"

ينصح "إسلام عمر" بفحص الكراتين بشكل سريع للتأكد من أنها خالية من الكسر، أما "فاطمة سيد" فتكشف حيلة لتسهيل اكتشاف الكسور وتقول "لو الكرتونة عملت صوت يبقى جواها حاجة مكسورة".
 

"الفرز"

ينصح "أحمد على" بالتأكد من فرز السيراميك، إن كنت اشتريته من الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة تتأكد من الفرز الموضح على العبوة من الخارج، ولضمان عدم التعرض للغش من قبل البائع لأن بعضهم يضعوا الفرز الثالث فى كراتين الفرز الأول ينصحك بجولة سريعة وعشوائية على الكراتين للتأكد من البلاط داخلها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة