غلق عدد ٧ منشآت غذائية ومعمل ألبان وإعدام ٤٢٤ كيلو أغذية فاسدة بالدقهلية

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 03:11 م
غلق عدد ٧ منشآت غذائية ومعمل ألبان وإعدام ٤٢٤ كيلو أغذية فاسدة بالدقهلية المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية :محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية بغلق ٧ منشآت غذائية متنوعة بمركز تمي الأمديد لوجود خطر داهم وعدم وجود ترخيص،ونقص في الاشتراطات الصحية واعدام ٤٢٤ كيلو أغذية فاسدة ،وضبط ٤٥ طن ملح متكتل لتغير في الخواص ،وكلف بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

 تأتي قرارات محافظ الدقهلية بناءا على التقرير المعروض من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة للحملة التي قام بها فريق من إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي بتاريخ الثاني من فبراير الجاري بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية شملت معمل البان ، ومكان لتجميع الألبان التابع للمعمل ، ومحل بقالة ومحل ألبان ومنتجاتها بصدقا بتمي الأمديد، ومعمل ألبان ،ومعمل ومعرض حلويات بالبيضاء، ومعمل ألبان تابع لقرية ظفر مركز تمي الأمديد ، وقد قامت الحملة بسحب ٧ عينات متنوعة منها عينة من الملح وارسالها للمعمل للتحليل وتحرير ١٥ محضر جنح صحية.

وجاءت أسباب الإعدام لعدم الصلاحية للاستخدام وتغير في الخواص وانبعاث رائحة كريهة، وجاءت أسباب الضبط لعدم معلومية المصدر وتغير في الخواص وانتهاء الصلاحية.

وأكد المحافظ على استمرار جهود مديرية الصحة مشيدا بما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم  والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين، مشددا على استمرار تلك  الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم لردع المخالفين.

كما أمر محافظ الدقهلية بإغلاق معمل ألبان بمنية سمنود مركز أجا والكائن بطريق سنبخت بجوار مدرسة محمود هارون ،ومخزن للتجارة والتوزيع بشارع أحمد ماهر بحي غرب المنصورة ويكلف رئيسي مركز ومدينة أجا وحي غرب بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات لإيقاف التشغيل والغلق لحين استيفاء الإشتراطات اللازمة وذلك لتشغيلهما بدون ترخيص وخطورتهما على الصحة العامة للمواطنين.

جاءت قرارات المحافظ بعد اطلاعه على تقرير مديرية الصحة والذي قدمه الدكتور سعد مكي وكيل الوزارة الصحة بالتنسيق مع الإدارة الصحية بأجا ومفتشي التموين والبيئة والتي قامت بالمرور على المعمل المشار إليه وقامت بتحرير ٢ محضر جنحة صحية لعدم حمل شهادة صحية وعدم استيفاء الإشتراطات الصحية حيث تبين وجود ماسورة صرف صحي بداخل المنشأة كذلك عدم وجود ترخيص.

كما قامت الحملة بالمرور على احد مخازن تجارة وتوزيع المواد الغذائية بنطاق حي غرب المنصورة حيث تلاحظ وجود دورة مياه تفتح مباشرة على المخزن وبه مواسير صرف صحي وكذلك وجود شباك مفتوح على المخزن من داخل دورة المياه وبه ماسورة صرف وتم تحرير محضر جنحة صحية للمدير المسئول لعدم استيفاء الإشتراطات الصحية.

وأكد المحافظ على ضرورة استمرار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق ومنافذ تداول الأغذية بجميع مراكز ومدن المحافظة حفاظا على صحة المواطنين ومن أجل التصدي للمخالفين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة