أكرم القصاص

6 خطوات لبدء محادثة ناجحة مع أى شخص.."حتى الكراش"

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 06:00 م
6 خطوات لبدء محادثة ناجحة مع أى شخص.."حتى الكراش" شخصان يتبادلان الحديث
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تكلم حتى أعرفك" هذه العبارة التى تلخص قائمة طويلة من الأسباب قد تدفعك إلى الحديث مع أشخاص آخرين لا تربطك بهم أى صلة، وسواء كنت تتمنى أن تكون هذه المحادثة التى رتبتها الأقدار هى بداية لمعرفة حقيقية بينك وبين الآخرين، أو حتى تريد فقط أن تتحدث لتمضية الوقت أو لاكتساب خبرة من خلال التعرف على آخرين، إليك هذه الخطوات الـ 6 من موقع "لايف هاك" الأمريكى لبدء محادثة ناجحة مع أى شخص.
 

فكر بعقلانية 

لنفترض أنك فى غرفة مع شخص وشىء فى داخلك يقول "أريد أن أتحدث مع هذا الشخص"، ولكنك تشعر بأنك عالق فى مكان ما وتعجز عن التحدث، هذه الحالة ستتغير بمجرد التفكير: ما هو أسوأ ما يمكن أن يحدث؟ لن يتحدث معك؟ حسنًا إنه لا يتحدث معك الآن! 
 

تخطى المحادثات القصيرة

المشكلة التى دائمًا ما نواجهها فى مثل هذه المواقف هى المحادثات الصغيرة التى تنتهى بعبارة واحدة، حين تسأل كيف حالك؟ ويخبرك أنه بخير وينتهى الحوار عند هذه النقطة، لذلك يجب أن تتخطى هذه الأحاديث القصيرة، ولا تخاف من طرح الأسئلة الشخصية، وستندهش من معرفة ما يمكن للناس مشاركته معك فقط إذا وجهت لهم أسئلة.
 

اعثر على أشياء مشتركة

عندما تقابل شخصًا للمرة الأولى ابذل جهدًا للعثور على أشياء مشتركة بينك وبينه، بحيث يمكنك بناء الحديث من تلك النقطة، وعند بدء المحادثة من هناك يمكنك الانتقال إلى أى نقطة أخرى، وفجأة ستجد المحادثة أصبحت أكثر سهولة.
 

قدم مجاملات منطقية

كن كريمًا مع من تتحدث إليه وادفع إليه بمجاملة، سيشجعه هذا كثيرًا على الاستماع إليك والحديث معك بحماس واهتمام، ولكن احرص على أن تكون المجاملة منطقية وحقيقية ومميزة، لأن المجاملة غير الحقيقية لن تكون لها مصداقية، وبالتالى سيأخذ انطباعًا خاطئًا عنك.
 

اسأله عن رأيه

أفضل طريقة لبدء محادثة مع شخص ما وتجعله يهتم بإتمام المحادثة هى أن تسأله عن رأيه، فكل واحد منا يريد أن يجد من يهتم بسماع رأيه حتى لو فى الأمور العامة.
 

تواصل بالعين 

تخيل أنك تتحدث من قلبك بكل اهتمام مع شخص ما وهو مشغول بهاتفه، وحين تطلب منه أن يهتم بحديثك يرد عليك "يمكننى أن أقوم بمهام متعددة"، لذلك من المهم عند التواصل مع شخص ما احرص على التواصل معه بالعين، فللتواصل بالعين مفعول السحر فى التواصل مع الآخرين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة