خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير خارجية العراق: نتطلع لمزيد من التعاون مع مصر لمواجهة الإرهاب

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 10:30 ص
وزير خارجية العراق: نتطلع لمزيد من التعاون مع مصر لمواجهة الإرهاب وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفرى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفرى علاقات بلاده مع مصر بأنها "عريقة وعميقة"، وقال إن العراق ومصر تمتاز علاقتهما بعمق حضارى وتاريخ عريق يجعلهما متقاربين فى العديد من المجالات.

وذكر المكتب الإعلامى لوزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، أن الجعفرى أكد أن العراق يتطلع إلى مزيد من التعاون وتبادل المعلومات الاستخبارية والتنسيق الأمنى لمواجهة الإرهاب.

وأشار إلى أن وزير الخارجية العراقى استقبل السفير علاء الدين موسى الذى قدم نسخة من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة لجمهورية مصر العربية بالعراق، وأن الجعفرى أكد تقديم الدعم اللازم لإنجاح مهمة البعثة الدبلوماسية المصرية فى العراق لتعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين.

وقال الجعفرى أن بغداد مستعدة لاحتضان اجتماعات اللجنة المُشترَكة الخاصَّة بالحوار الاستراتيجى على مُستوى وزيرى خارجية البلدين.

ومن جانبه، أعرب السفير علاء الدين موسى عن تطلع مصر لإقامة أفضل العلاقات مع العراق والسعى إلى رفع مستوى تمثيل اللجنة المشترَكة العليا العراقية-المصرية لتكون برئاسة رئيسى وزراء البلدين، فضلا عن الإسراع فى عقد اجتماع لجنة الحوار الاستراتيجى على مستوى وزيرى الخارجية فى أقرب وقت لبحث تفعيل المصالح الثنائية.

وشدد على حرص مصر على وضع آلية عمل لتسهيل منح تأشيرات الدخول بين البلدين، كاشفاً عن زيارة مُرتقـَبة لوزير الخارجية سامح شكرى للعراق فى إطار الارتقاء بعلاقات البلدين إلى مستوى طموح الشعبين الشقيقين.

وكان وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى تسلم أمس الاثنين، نسخة من أوراق اعتماد سفير مصر الجديد لدى العراق علاء الدين موسى، خلفا للسفير أحمد درويش.. وقال السفير موسى- فى تصريح إننى قدمت اليوم نسخة من أوراق اعتمادى سفير لمصر لدى العراق لوزير الخارجية إبراهيم الجعفرى، مؤكدا اعتزازه بالعمل فى العراق الشقيق من أجل تعزيز علاقات البلدين التى تشهدا زخما كبيرا.

وأعرب عن تطلعه لتدعيم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك والارتقاء بالتعاون السياسى والاقتصادى مع العراق فى كافة المجالات إلى مستويات أرفع وأقوى لما فيه صالح الدولتين والشعبين الشقيقين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة