أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة الأدوات المنزلية تطالب وزير الصناعة بتسجيل المصانع للتصدير

الإثنين، 06 فبراير 2017 03:24 م
شعبة الأدوات المنزلية تطالب وزير الصناعة بتسجيل المصانع للتصدير فتحى الطحاوى نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إن مئات المصانع المؤهلة للتصدير إلى مصر تقدمت بمستنداتها لوزارة الصناعة والتجارة للتسجيل ولم نجد أى رد.

وأضاف نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، فى بيان له اليوم، أن هناك مصانع متقدمة من 9 أشهر دون نتيجة، خاصة أن المستثمرين توقفوا عن النشاط طوال 9 أشهر، ما حقق لها خسائر.

وأشار "الطحاوى" إلى أن وزارة التجارة والصناعة، فى القرار 43لعام 2016م، طلبت شرطا للتصدير لمصر مجموعة مستندات ووثائق وشهادات جودة، وتم توفير كل طلباتهم وإرسالها إلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ولم نحصل على تسجيل نحو 10% من المصانع.

وطالب فتحى الطحاوى وزير التجارة والصناعة بسرعة تسجيل المصانع للمتقدمين حتى لا يضار أى مستورد أو تاجر، بالإضافة إلى زيادة المعروض حتى  تتزايد المنافسة، وبالتالى ستنخفض الأسعار ما يعود بالنفع على المواطن المصرى، فى ظل ارتفاعات الأسعار المتلاحقة التى يمر بها السوق.

وأكد نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية أن قطاع الأدوات المنزلية على وجه الخصوص يعانى نقصا شديدا فى المعروض، ما يؤدى إلى رفع الأسعار، مؤكدا أن شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية تقدمت بقائمة تضم 22 مصنعا مستوفية جميع الأوراق ومعها إيصالات استلام من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وذلك لقطاع التجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة، وعلى الرغم من ذلك لم نحصل على أى رد بالإيجاب أو بالسلب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة